الحكمة يُذلّ الشانفيل في غزير ويتأهل الى نصف النهائي

 

تأهل فريق الحكمة الى نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بحسمه السلسلة التي تجمعه مع الشانفيل في دور الثمن نهائي “فاينل 8” بنتيجة (3-2) بالفوز عليه في المباراة الخامسة والفاصلة على ملعب غزير بنتيجة (98-75).

وسيلعب الحكمة في نصف النهائي امام هومنتمن الذي تأهل بدوره على حساب فريق اللويزة.

ولم يخسر فريق الحكمة اي مباراة على ارضه في هذه السلسلة بعد ان انهى الدور المنتظم رابعاً والشانفيل خامساً وبالتالي فاز بافضلية الارض التي كانت عاملاً اساسياً بحسم هذه السلسلة الحامية.

 

بيروت يتأهل الى نصف نهائي بطولة “السلة” للمرة الأولى

 

وقدم الحكمة واحدة من اجمل مبارياته هذا الموسم مقابل تواضع كبير في اداء فريق الشانفيل الذي لعب من دون “system” واضح، على عكس المباراة الرابعة التي كان متماسكاً فيها اكثر ولعب بدفاع صلب.

ومن اللحظة الاولى، تمكن الحكمة من فرض ايقاعه على مجريات المباراة امام جمهور ملأ المدرجات باكملها فكان اللاعب السادس بكل ما للكلمة من معنى.

وبدأ مدرب فريق الحكمة المباراة بتشكيلته المعتادة بالثلاثي الاجنبي جي يونغبلود ودواين جاكسون واتير ماجوك بالاضافة الى نديم سعيد وصباح خوري.

 

 

فيما بدأ مدرب الشانفيل غسان سركيس بالثلاثي الاجنبي الى جانب فادي الخطيب واحمد ابراهيم.

ودخل الفريقان الى المباراة وهما يدركان ان اي خطأ سيكلفهما الكثير، وبالتالي كان الربع الاول حماسياً للغاية مع تفوق بسيط لاصحاب الارض، فانتهى هذا الربع بنتيجة (21-17).

الحكمة وامام ضغط جماهيره الذي مارسه بشكل كبير على لاعب الشانفيل الاميركي جي جي هيكسون، حافظ على تفوقه في الربع الثاني، وتقدم مع نهايته بنتيجة (46-34).

 

فادي الخطيب خارج المربع الذهبي لاول مرة منذ العام 1996

 

وبالرغم من نية الشانفيل بالعودة الى المباراة في الربع الثالث مع تسجيل سلتين سريعتين، استعاد الحكمة زمام الامور ليوسع الفارق اكثر، متفوقاً على لاعبي غسان سركيس الذي لم يجد اي خطة لايقاف المد الاخضر، لينتهي هذا الربع بنتيجة (71-49).

وفي وقت وصل فيه الفارق الى 33 نقطة في الربع الاخير، فضّل ابو شقرا ادخال لاعبي الاحتياط لتنتهي المباراة لصالح الحكمة بفارق 23 نقطة.

وفي ما يلي ارقام المباراة

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *