الزهراء الميناء يعادل السلسلة مع سبيد بول (1-1) في نهائي “الطائرة”

 

إرتفعت وتيرة الدور النهائي من بطولة لبنان XXL في الكرة الطائرة بشكل لافت بعدما نجح فريق الزهراء الميناء طرابلس في معادلة السلسلة مع خصمه سبيد بول شكا حامل اللقب (1-1) بمجموع المباريات الخمس، وذلك بعد فوزه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة (22-25، 25-19، 25-22 و 25-17) ليل الخميس في المواجهة الثانية المثيرة التي أقيمت بينهما في قاعة الميناء الرياضية امام جمهور غفير من محبي اللعبة قدّر بأكثر من 3 الاف متفرج.

وقدّم الطرفان عرضاً قوياً وحماسياً ألهب المدرجات وحبس الأنفاس في أشواطه الأربعة، وبدا الإصرار أكبر وأكثر عند لاعبي الميناء على حسم المواجهة لمصلحتهم بأيّ ثمن وعدم السماح لبطل لبنان بالخروج فائزاً من ملعبهم وبالتالي السماح له بالإحتفاظ بلقبه على ملعبه في قاعة نادي حامات في المباراة الثالثة التي ستقام المباراة بينهما عند الساعة الخامسة من عصر السبت 14 نيسان الجاري.

 

إلا ان إشكالات متعددة تخللت المباراة التي توقفت قليلاً أكثرة من مرة، ما اضطرّ رئيس الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا ونائبه أسعد النخل والأمين العام وليد القاصوف وبعض أعضاء الإتحاد الى التدخل أحياناً لضبط الوضع وإعادة الأمور الى مجاريها.

 

جاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة الزهراء 48 في المئة مقابل 40، وفي الإستقبال كانت النسبة للزهراء 40 في المئة مقابل 35، وفي الإرسالات الساحقة، سجل الزهراء 7 كرات مقابل 5 لسبيد بول، وفي “البلوك” صد الزهراء 10 كرات مقابل 8 لسبيد بول.

وكان الدومينيكاني جوزيه كاسيريس (سبيد بول) افضل مسجل برصيد 20 نقطة امام الكوبي سيريانيس هرنانديز (الزهراء) 18 نقطة والبلغاري فنلين كادانكوف (الزهراء) 17 نقطة.

وفي الإستقبال، كانت نسبة ارتور الزايك (الزهراء) 46 في المئة من 26 كرة امام كايو معلوف (سبيد بول) 45 في المئة من 20 كرة والكوبي هرنانديز (الزهراء) 38 في المئة من 21 كرة.

وفي الإرسالات الساحقة، سجل اشلي نمر (سبيد بول) وهرنانديز (الزهراء) 3 كرات امام كريستيان عساف (الزهراء) كرتين وكل من كاسيريس ومعلوف (سبيد بول) وكادانكوف وكوريتش (الزهراء) كرة واحدة.

وفي “البلوك” صد كريستيان عساف والصربي زليكو كوريتش (الزهراء) والروسي ديميتري تشيستاك (سبيد بول) 3 كرات، امام ادم خوري (سبيد بول) وهرنانديز والزايك (الزهراء) كرتين.

 

– قاد اللقاء الحكمان الدوليان الياس وهبة وشبل ضرغام.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *