معركة على الحذاء الذهبي بين ميسي ورونالدو وصلاح

 

أشعل نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو الصراع على جائزة الحذاء الذهبي مع هدّاف ليفربول المصري محمد صلاح ونجم برشلونة ليونيل ميسي.

وسجل صلاح رباعية تاريخية وقاد ليفربول إلى فوز عريض على ضيفه واتفورد (5-0) السبت الماضي، في المرحلة الـ31 من الدوري الإنكليزي، ليرفع الفرعون المصري رصيده إلى 28 هدفاً (56 نقطة) وينفرد بصدارة هدافي الدوريات الأوروبية.

 

 

ويتقدم صلاح بفارق 3 أهداف عن أقرب مطارديه، الهداف التاريخي لنادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي (50 نقطة)، بينما يحتل هداف توتنهام، الدولي الإنجليزي هاري كين المركز الثالث برصيد 24 هدفا (48 نقطة) إلا أن حظوظه في المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي لهذا الموسم تبقى ضئيلة بعد تعرضه لإصابة مؤخرا ستبعده عن الملاعب لعدة أسابيع.

أما النجم البرتغالي رونالدو الذي يقدم مستويات رائعة مع بداية العام الحالي، فقد انضم إلى السباق على جائزة الحذاء الذهبي بعد أن تمكن هو الآخر من تسجيل رباعية الأحد الماضي، في اللقاء الذي جمع فريقه ريال مدريد بضيفه جيرونا في الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.

 

 

ورفع “صاروخ ماديرا” رصيده إلى 22 هدفا (44 نقطة ) ليحتل المركز الثامن في قائمة هدافي الدوريات الأوروبية.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (إنكلترا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا، وفرنسا)، يحتسب بنقطتين، بينما يحتسب الهدف بنقطة ونصف في الدوريات المصنفة ما بين 6 إلى 11.

أما بقية الدوريات الأوروبية فيحتسب فيها الهدف بنقطة واحدة فقط.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *