وفد الأولمبية الفلسطينية في لبنان لتعزيز التعاون مع الأولمبية اللبنانية

 

تعزيز علاقات التعاون بين اللجنة الاولمبية اللبنانية ونظيرتها الفلسطينية كان عنوان الزيارة التي قام بها وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية الى مقر اللجنة في بعبدا حيث كان رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام محاطاً بالامين العام العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة المحاسب سليم الحاج نقولا في استقبال الوفد الفلسطيني الذي ضم نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء محمد زيداني وأمين عام اللجنة عبد المجيد صبحي ورئيس اتحاد الالعاب التراثية غسان عبد الغني.

وبعد ترحيب من همام بالوفد الزائر، لفت صبحي الى أنه يحمل تحيات رئيس الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب الى الاسرة الرياضية اللبنانية عموماً ورئيس واعضاء اللجنة الاولمبية اللبنانية خصوصاً، مشيراً الى الرغبة في قيام تعاون مشترك وتنسيق في المواقف حيال عدة قضايا واهتمامات على الساحات الرياضية العربية والدولية.

وأشار الى ان اللجنة الاولمبية الفلسطينية هي في صدد إعادة ترتيب الشأن الداخلي للاتحادات الرياضية والاندية الفلسطينية خصوصاً في الشتات على مستوى البلدين الشقيقين لبنان وسوريا وهذا سيكون مدخل لتحديد أطر التعاون مع الجانب اللبناني.

من جهته أكد همام ان اللجنة الاولمبية اللبنانية منفتحة على ايّ تعاون مع الجانب الفلسطيني قيادة رياضية وشعباً أخاً كريماً وقد سبق وعقد اجتماع تحت هذا العنوان مع رئيس اللجنة اللواء رجوب في زيارته الاخيرة لبيروت “واتفقنا بصورة مبدئية حول التعاون لجهة اهتمامات ونشاطات مشتركة ونحن نكرر اليوم استعدادنا والتزامنا هذا الخيار”.

ورد اللواء زيداني شاكراً ومقدراً غالياً لهمام ولاعضاء اللجنة الاولمبية اللبنانية حرصهم على احتضان اخوانهم العاملين في الوسط الرياضي الفلسطيني، كاشفاً أنّ الجانب الفلسطيني يتكئ على الجانب اللبناني عندما يرهق أمام تحديات جسام.

 

– وختاماً تسلم همام هدية تراثية من الاراضي الفلسطينية، وقدم بدوره درع اللجنة الاولمبية اللبنانية التقديرية للوفد الفلسطيني.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *