وستبروك وكوليزون يعمقان جراح سبيرز

 

عمق راسل وستبروك والمخضرم نيك كوليزون جراح سان انتونيو سبيرز بعدما قادا فريقهما اوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز على ضيفه 104-94، ملحقا به هزيمته الثامنة في آخر 10 مباريات السبت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ورغم تألق وستبروك وتحقيقه الـ”تريبل دابل” الـ19 له هذا الموسم بتسجيله 21 نقطة مع 12 نقطة و10 تمريرات حاسمة لأصحاب الأرض، خطف المخضرم كوليزون (37 عاما) الأضواء بعد دخوله في الربع الأخير نتيجة اصابة لاعب الارتكاز الأساسي ستيفن آدامز بكاحله في الربع الثالث.

وسجل كوليزون الذي يعتبر من اللاعبين المفضلين لدى الجمهور كونه يدافع عن الوان الفريق منذ انتقال الأخير الى اوكلاهوما من سياتل عام 2008 (لعب مع سياتل سوبر سونيكس منذ 2003)، نقاطه السبع في اللقاء في غضون دقيقتين و41 ثانية وساهم في الفوز السادس لفريقه في 9 مباريات له منذ عطلة مباراة كل النجوم “اول ستارز”.

 

 

وقدم كوليزون بنقاطه السبع أفضل مردود هجومي له منذ أن سجل سبع نقاط ايضا في 22 اذار 2017 ضد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

وعلق وستبروك على اداء زميله المخضرم بالقول “يقدم مجهودا كبيرا وهو دائم جاهز للمشاركة. الليلة كانت إحدى الليالي التي استدعي فيها للمشاركة وجوابه كان مماثلا لكل مرة. التواجد في الملعب الى جانب لاعب مثله يعتبر نعمة. إنه لاعب لا يعرف معنى للأنانية”.

ويحتل اوكلاهوما سيتي المركز الخامس في المنطقة الغربية بـ39 فوزا مقابل 29 هزيمة، فيما أصبح سان انتونيو في المركز السابع بعد تلقيه هزيمته الـ29 مقابل 37 فوزا، وذلك بعدما فشل أي من لاعبيه في الوصول الى الـ15 نقطة.

 

 

وكان رودي غاي وديفيس برتانز أفضل لاعبي فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بعدما سجل كل منهما 14 نقطة مع 6 متابعات للأول، فيما اكتفى لاماركوس الدريدج بـ11 نقطة مع 7 متابعات بعدما نجح في 5 محاولات فقط من أصل 16 في اللقاء.

وفي الجهة المقابلة، سجل جيريمي غرانت 15 نقطة مع 8 متابعات لثاندر، وأضاف بول جورج 11 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وكوري بروير 12 نقطة، بينها ثلاثية في الثواني الأخيرة من الشوط الأول وسع بها الفارق لصالح فريقه الى 9 نقاط 52-43.

 


 

يجب عليك أن تكون مستعدا وحسب

ثم تعرض آدامز للاصابة في كاحله اوائل الربع الثالث، فاستفاد سبيرز من غيابه على طرفي الملعب، هجوما ودفاعا، لتقليص الفارق الى 58-62، ما دفع مدرب ثاندر بيلي دونوفان الى طلب وقت مستقطع نجح بعده فريقه في الابتعاد مجددا 77-68 مع نهاية الربع الثالث.

ودخل كوليزون في بداية الربع الأخير ووسع الفارق الى 12 نقطة 82-70 واجبر الدريدج على ارتكاب خطأه الشخصي الخامس مع بقاء 7,41 دقيقة على نهاية اللقاء، ثم سجل مجددا لتصبح النتيجة 89-72.

وتحدث كوليزون عن مشاركته بالقول “مرت سنوات عدة دون أن ألعب كثيرا. أنا أحاول التركيز وحسب عندما يطلب مني دخول الملعب. أحاول ألا أتأثر كثيرا بفكرة أني بعيد (عن المباريات) منذ فترة طويلة – أحاول حقا التركيز على اللعب. تحسنت في هذه الناحية مع تقدم الأعوام. يجب عليك أن تكون مستعدا وحسب”.

 

 

 

وقلص سان انتونيو الفارق الى 7 نقاط قبل حوالي دقيقتين على النهاية لكن وستبروك ضمن انهاء اللقاء بـ”تريبل دابل” جديد بعدما مرر الكرة الى غرانت الذي سجل ثلاثية وسع بها الفارق الى 12 نقطة، ممهدا الطريق أمام فريقه للخروج فائزا للمرة الثانية من أصل ثلاث مواجهات جمعته بسبيرز هذا الموسم (تبقى واحدة في نهاية الشهر الحالي على ملعب الأخير).

وعلى ملعب “ستايبلس سنتر”، قاد لو وليامز فريقه لوس انجليس كليبرز للبقاء في المركز الثامن الأخير المؤهل الى الادوار الاقصائية “بلاي اوف” في المنطقة الغربية، بتسجيله 25 نقطة في سلة اورلاندو ماجيك، ليساهم بشكل أساسي في فوز أصحاب الأرض 113-105.

وضد فريق يقبع في المركز الأخير في المنطقة الشرقية، استهل كليبرز اللقاء بقوة بتقدمه 10-صفر لكن ماجيك رد بقوة وأنهى الشوط الثاني متقدما 58-56، ثم حافظ على أفضلية النقطتين مع نهاية الربع الثالث، قبل أن يتحسن دفاع فريق المدرب دوك ريفرز في الربع الأخير باجبار ضيفه على الاكتفاء بـ16 نقطة (مقابل 26 لكليبرز)، ما سمح له باضافة فوز جديد بعد ذلك الذي حققه في مباراة الجمعة ضد ليبرون جيمس ورفاقه في كليفلاند كافالييرز وصيف البطل.

 

 

واعترف ريفرز بأن مباراة “الليلة كانت معاناة. كان بالإمكان رؤية هذا الأمر. أن تأتي من مباراة الأمس (الجمعة ضد كليفلاند)، أعتقد أننا عانينا كثيرا من الناحية الذهنية” لدخول اجواء اللقاء ضد فريق يعاني الأمرين (20 فوزا فقط مقابل 47 هزيمة).

وضيق ميامي هيت الخناق على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، صاحب المركز السادس في المنطقة الشرقية، وأَصبح على بعد نصف مباراة منه بفوزه على واشنطن ويزاردز الخامس 129-102، في مباراة وصل خلالها 8 من لاعبيه الى العشر نقاط أو أكثر، وكان أفضلهم جيمس جونسون (20 نقطة).

وفي مباراتين أخريين، فاز تشارلوت هورنتس على فينيكس صنز 122-115 بفضل الفرنسي نيكولا باتوم (29 نقطة مع 12 متابعة و7 تمريرات حاسمة)، ودالاس مافريكس على ممفيس غريزليز 114-80 نتيجة تألق هاريسون بارنز (25 نقطة مع 7 متابعات).

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *