دورة صوفيا: فافرينكا الى نصف النهائي للمرة الأولى منذ بطولة رولان غاروس

 

بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف اول الدور نصف النهائي لدورة صوفيا في كرة المضرب، بتغلبه الجمعة على الصربي فيكتور ترويسكي 6-1 و7-6 (7-3) في غضون ساعة و25 دقيقة.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها فافرينكا نصف النهائي منذ بطولة رولان غاروس الفرنسية حين وصل الى النهائي في حزيران الماضي قبل أن يخسر أمام الإسباني رافايل نادال.

وعانى السويسري المتوج بثلاثة ألقاب كبرى في استراليا (2014) ورولان غاروس (2015) وفلاشينغ ميدوز (2016) بسبب الاصابة التي أجبرته على أنهاء الموسم الماضي مبكرا، علما بأن مباراته الأخيرة في 2017 كانت في الدور الأول لبطولة ويمبلدون حين خسر امام الروسي دانيال مدفيديف.

 

 

ولم تكن عودة السويسري موفقة في 2018 إذ انتهى مشواره في الدور الثاني لبطولة استراليا على يد الأميركي المغمور تينيس ساندغرن، لكنه يأمل أن تكون دورة صوفيا بداية انطلاقة جديدة وأن يرفع رصيده الى 17 لقبا في مسيرته الاحترافية.

وكان فافرينكا (32 عاما) سعيدا بتأهله الى دور الأربعة، قائلاً: “أعتقد أن مستواي يتحسن. أنا أرسل وأتحرك بشكل أفضل وهذا فوز رائع بالنسبة لي”. وتابع لموقع رابطة اللاعبين المحترفين “أقوم بكل شيء ممكن لمواصلة انتصاراتي، هذا أمر لا شك فيه. أستمتع بوقتي، أقاتل على أرضية الملعب، وهذا هو الأهم”.

وسيكون البوسني الصاعد من التصفيات ميرزا بازيتش العقبة التالية في طريق فافرينكا الذي حقق الجمعة فوزه التاسع على ترويسكي من أصل 9 مواجهات بينهما.

وتجمع المباراة الثانية في نصف النهائي بين السلوفاكي الصاعد من التصفيات يوزف كوفاليك والروماني ماريوس كوبيل.