ليفربول يصر على الانتقال الفوري للغيني كيتا ولايبزيغ يرفض

 

ذكرت مجلة “كيكر” الالمانية الخميس ان نادي ليفربول يصر على الانتقال الفوري للاعب وسط لايبزيغ الالماني الدولي الغيني نابي كيتا، على رغم ان العقد الذي يربط بينهما لن يدخل حيز التنفيذ قبل تموز، الا انه قوبل برفض من النادي الالماني.

وكتبت المجلة الالمانية المتخصصة بكرة القدم: “نتيجة لبيع ليفربول لاعب وسطه الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو الى برشلونة الاسباني نهاية الاسبوع الماضي، يضغط الحمر الآن لتقديم انتقال كيتا الى صفوفهم والذي كان مقرراً في الاول من تموز المقبل”، مضيفة ان مسؤولي لايبزيغ يرفضون “حتى الآن” الرضوخ لمطالب الفريق الانكليزي.

 

سيلفا يؤكد رغبة باستوري بالرحيل عن سان جرمان

 

ولم تقدم “كيكر” تفاصيل عن المسعى الجديد، الا ان صحيفة “بيلد” الالمانية أوردت ان ليفربول مستعد لدفع 15 مليون يورو للاتمام الفوري لضم الغيني (22 عاماً)، اضافة الى قيمة الصفقة التي تم التوصل اليها سابقا، والتي تراوح بين 65 و75 مليوناً (وفقاً للمكافآت).

وأشارت الى ان هذا الاجراء قد يغري النادي الألماني لاسيما وانه بدا واضحاً منذ فترة ان تركيز كيتا هو على مستقبله مع النادي الانكليزي.

وبعدما تألق بشكل لافت مع لايبزيغ الموسم الماضي وقاده الى وصافة البوندسليغا للمرة الاولى في تاريخه، بدا كيتا بعيداً عن مستواه في مباريات عدة هذا الموسم، واكتفى حتى الان بتسجيل 5 اهداف مع تمريرة حاسمة واحدة فقط في 20 مباراة.

 

 

وأشارت “كيكر” الى ان “أداءه في التدريب لا يظهر أيضاً حماسه لمواصلة مشواره في النصف الثاني من الموسم في لايبزيغ”.

وفي حال انتقاله الفوري الى صفوف ليفربول، لن يتمكن كيتا من المشاركة معه في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكونه خاضها مع لايبزيغ الذي حل ثالثا في المجموعة السابعة من دور المجموعات خلف بشيكتاش التركي وبورتو البرتغالي وسيكمل مشواره القاري في مسابقة الدوري الاوروبي.

في المقابل، حجز ليفربول مقعده في ثمن نهائي المسابقة القارية الام وسيواجه بورتو في 14 شباط المقبل ذهابا في بورتو، وإيابا في 6 آذار في ليفربول.