رالي دكار: انسحاب لوب لإصابة ملاحه

 

انسحب الفرنسي سيباستيان لوب (بيجو)، وصيف الترتيب العام لفئة السيارات، الاربعاء من المرحلة الخامسة لرالي دكار الصحراوي، بين سان خوان ماركونا واريكويبا في البيرو، لاصابة ملاحه دانيال ايلينا في بداية النهار.

وغرزت سيارة بطل العالم للراليات 9 مرات مرتين في الرمال، لكن بعد 53 كلم من انطلاق المرحلة البالغة مسافتها 267 كلم، أعلن انسحابه بسبب آلام ايلينا من اماراة موناكو، بحسب ما ذكر فريقه في بيان.

وفي السقطة الثانية، هبطت سيارة لوب، في حفرة من الرمال الناعمة، واحتاج لمساعدة من احدى شاحنات الدعم لسحبه.

 

 

 

وقال لوب لصحافي من التلفزيون الفرنسي “لم تجر الامور بشكل جيد. الكثبان ناعمة جدا، لم نر الحفرة، واصطدمنا بقوة. لقد انتهى الامر. دانيال متألم. من دون شاحنة ، لم نكن لنخرج”.

واضاف لوب “كان يصرخ كلما تخطت سرعتنا 30 كلم/ساعة، لا اعرف كيف يمكن ان نتابع في هكذا ظروف”.

وبلغ تأخر لوب عند نقطة التدقيق الأولى، ساعتان و45 دقيقة عن متصدري المرحلة، وهو وقت كبير في صراعه على الصدارة.

 

 

وكان لوب، المتوج الثلثاء بلقب المرحلة الرابعة وتقليصه الفارق الى 7 دقائق مع المتصدر، يفتتح المرحلة من دون حصوله على افضلية السير وراء آثار باقي السيارات.

وكان لوب وايلينا يطمحان لاحراز لقب الرالي للمرة الاولى، وذلك في مشاركتهما الثالثة والاخيرة. وبخروج لوب، كان مواطنه ستيفان بيترهانسل، حامل اللقب 7 مرات آخرها في 2017، أكبر المستفيدين، ليعزز صدارته في الترتيب العام لسائقي السيارات.

وحل القطري ناصر العطية (تويوتا)، بطل 2011 و2015، خامسا في المرحلة الخامسة بفارق 24 دقيقة عن بيترهانسل الاول، وبقي رابعا في الترتيب العام، في ظل تقدم الهولندي برنارد تن برينكي (تويوتا) الى المركز الثالث، فيما يبتعد الاسباني كارلوس ساينز (بيجو) بفارق 31 دقيقة و16 ثانية عن المتصدر بيترهانسل.