دوري كرة السلة: الحكمة يُضيف المتحد الى لائحة ضحاياه

 

واصل فريق الحكمة عروضه القوية وحقق فوزه التاسع في بطولة لبنان لكرة السلة، وكان مساء الثلثاء على ضيفه المتحد طرابلس بفارق كبير بلغ 26 نقطة (104-78) على ملعب غزير أمام جمهور غفير كالعادة، في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة (الاولى اياباً) من البطولة. الأرباع (29-12)(52-39)(68-52).

 

وفرض أصحاب الأرض إيقاعهم على اللقاء منذ بدايته، فتقدموا بسرعة (19-5) وحافظوا على تفوّقهم حتى النهاية بفضل الأداء العالي الذي ظهروا به من جهة، وبسبب المستوى المتواضع للاعبي الفريق الشمالي الذين بدوا مستسلمين وكأنهم مقتنعون بالخسارة قبل وقوعها من جهة ثانية. وكان أفضل الحكماويين في هذه المواجهة (وكلّهم برزوا) جاي يونغبلود برصيد 21 نقطة و 7 ريباوندز و 8 تمريرات حاسمة، وأضاف دواين جاكسون 17 نقطة و 9 ريباوندز، فيما أحرز ديماريوس بولدز 21 نقطة، وأضاف زميله ريكاردو باويل 18 نقطة.

 

وعندما إطمأنّ مدرب الحكمة فؤاد أبو شقرا الى النتيجة، قام بإشراك جميع لاعبيه في أواخر الربع الأخير بغية إعطاء فرصة لهم للظهور في اللقاءات الرسمية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وإثبات وجودهم على أرض الملعب، وكانوا فعلاً على قدر آمال الجهاز الفني والجمهور على السواء. كما شهد الربع الأخير طرد مدرب المتحد البوسني آلن آباز لإعتراضاته المتكررة على قرارات الحكام.

 

بهذا الفوز الغالي رفع الحكمة رصيده الى 31 نقطة في المركز الرابع، فيما تلقى المتحد خسارته السابعة مقابل 6 إنتصارات وفي رصيده  25 نقطة في المركز الخامس موقتاً، بإنتظار مباراة فريقي بيروت وهومنتمن المؤجلة بدورها من المرحلة العاشرة والتي ستقام عند الثامنة والنصف من مساء الأربعاء على ملعب الشياح.

 

وهنا أرقام المباراة الرسمية: