كأس اسبانيا: برشلونة في مواجهة سلتا فيغو مجدداً

 

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا الثلثاء عن تجدد المواجهة بين برشلونة حامل اللقب وسلتا فيغو، فيما خلا هذا الدور من أي مواجهة بين الفرق الخمسة الأوائل في الترتيب الحالي للدوري.

وكان سلتا فيغو الذي يشرف عليه حارس مرمى ومساعد المدرب السابق لبرشلونة خوان كارلوس اونزوي، انتزع السبت نقطة من معقل النادي الكاتالوني باجباره على التعادل 2-2، ليصبح بذلك أول فريق منذ عام تقريبا يعود من “كامب نو” بأي نقطة.

كما سبق لسلتا فيغو أن أقصى العملاق الآخر ريال مدريد من الدور ربع النهائي للمسابقة الموسم الماضي، لكنه لا يبدو مرشحا لتحقيق مفاجأة أخرى هذا الموسم على حساب برشلونة، لاسيما أن أحدا لم يتمكن من اقصاء النادي الكاتالوني من المسابقة منذ 2010 سوى ريال مدريد.

 

 

ويتمتع فريق المدرب ارنستو فالفيردي بأفضلية خوض لقاء الاياب على ملعبه، كما حال غريمه ريال مدريد الذي اوقعته القرعة بمواجهة فريق الدرجة الثانية نومانسيا الذي اقصى ملقة من الدور السابق.

أما بالنسبة لمفاجأة المسابقة هذا الموسم، ليدا من الدرجة الثالثة الذي اقصى ريال سوسييداد بالفوز عليه ايابا خارج قواعده 3-2 بعد أن خسر ذهابا بين جماهيره 0-1، فسيصطدم باتلتيكو مدريد.

 

 

وتبدو الفرصة قائمة امام الممثل الآخر للدرجة الثالثة، فورمنتيرا، لمواصلة مغامرته كونه سيواجه ديبورتيفو الافيس الذي حقق المفاجأة الموسم الماضي بوصوله الى النهائي.

وأسفرت القرعة عن مواجهة اندلسية بين الجارين اشبيلية وقادش من الدرجة الثانية، فيما سيسافر فالنسيا الذي يقدم أداء ملفتا في الدوري هذا الموسم، الى جزر الكناري لمواجهة لاس بالماس.

وتقام مباريات الذهاب بين 2 و4 كانون الثاني المقبل، على أن تقام مباريات الاياب بين 9 و11 من الشهر ذاته.

 

مباريات الدور ثمن النهائي:

فورمنتيرا (ثالثة) – الافيس

اتلتيكو مدريد – ليدا (ثالثة)

نومانسيا (ثانية) – ريال مدريد

سلتا فيغو – برشلونة

قادش (ثانية) – اشبيلية

ليغانيس – فياريال

لاس بالماس – فالنسيا

اسبانيول – ليفانتي