الانجاز الاوروبي يتواصل: سيدات الرياضي يعدن الى بيروت بفوز ثانٍ في تركيا

 

أنهت سيدات النادي الرياضي الجولة الثانية من دوري اوروبا الشرقية في كرة السلة التي أقيمت في مدينة ازمير التركية، بفوز ثانٍ على التوالي وجاء على حساب بورنوفا صاحب الارض بفارق 28 نقطة (98 – 70).

واتت نتيجة الأرباع: (33-14، 29-16، 23- 18 و13-22)، الامر الذي يضمن بنسبة كبيرة تأهل الفريق الأصفر الى الدور ربع النهائي.

واللافت في المباراة تألق اللاعبات المحليات وعلى رأسهن لما مقدم التي كانت افضل مسجلة في المباراة برصيد 24 نقطة في 25 دقيقة لعب الى نجاحها بـ 4 تمريرات حاسمة، وكذلك عايدة باخوس التي كانت قريبة من تحقيق الانجاز الشخصي “تريبل دبل” وكانت تحتاج الى متابعتين فقط حيث حققت 10 نقاط و8 متابعات و11 تمريرة حاسمة.

 

 

كما برزت رونيكا هودج افضل مسجلة في المباراة الاولى امام لوليا باسكت السويدي، وسجلت في المباراة امام الفريق التركي 18 نقطة الى 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، واضافت شانيس ماكيني 12 نقطة مع 7 متابعات، وبرزت ميرامار المقداد 9 مع 4 متابعات وتمريرتين، وادريان روس 9 نقاط وشيرين الشريف 8 نقاط و3 متابعات و3 تمريرات ودانييلا فياض 6 نقاط.

رئيسة البعثة واللجنة الفنية في فريق السيدات نايلة علم الدين جارودي تحدثت عن الانجاز الجديد وأهدته الى الشعب اللبناني وجمهور كرة السلة في لبنان، واكدت ان الهدف تحقق برفع اسم لبنان عالياً، مع ازدياد الطموح بتحقيق المزيد.

وقالت نايلة: “نجحنا بتحقيق فوزين مهمين جداً على بطل السويد لوليا باسكت والمستضيف بورنوفا بيكر، والآن نحن في المركز الثاني، والجولة الثالثة ستكون في سلوفاكيا خلال شهر كانون الثاني المقبل، حيث سنلعب ايضاً مباراتين، الاولى امام “رويال ايغلز” الهولندي، والثانية امام “غوود انجليس كوزيتش” وهو الذي لعب في “يوروليغ” اكثر من مرة ووصل فيها الى “الفاينل فور” كما وصل الى نهائي كأس اوروبا، واذا فزنا بالمباراتين سنتصدر مجموعتنا وعلى الاقل سنكون في المركز الثاني، وعندها سنلعب في “الفاينال 8″ ضد ثالث المجموعة الثانية، وهي مرحلة تقام من سلسلة نتبادل فيها المباراة على ارضنا وارضهم”.

 

 

وبالنسبة الى اجواء الفريق قالت علم الدين: “الاجواء كانت ممتازة، والجهاز الفني واللاعبات قاموا بعمل رائع، حيث التجانس بين اللاعبات ظهر بأفضل صورة، بعد ان استقدمنا اللاعبات الاجنبيات قبل ثلاثة اسابيع، فكان التجانس افضل من المرحلة الاولى، كما اننا خضنا الجولة الثانية بلا اصابات”.

وختمت: “مبروك للرياضي وللبنان الذي ارتفع علمه عالياً في لاتفيا وتركيا وان شاء الله سنرفعه عالياً في الجولة الثالثة في سلوفاكيا هذا اهم شيء بالنسبة لنا”.