دوري كرة السلة: فوزان منطقيان للرياضي وبيروت

 

حقق فريق الرياضي فوزاً منطقياً على ضيفه اللويزة (87-76) على ملعبه في المنارة ضمن المرحلة السادسة من بطولة لبنان لكرة السلة، مانعاً إياه من تكرار مفاجآته أمام الفرق الكبيرة عندما تغلب على مضيفه هومنتمن ضمن الأسبوع الثالث.

واستهل الفريق الزائر اللقاء بشكل جيد مستفيداً من تأخر مضيفه في الدخول السريع في أجواء اللقاء، فتقدّم اللويزة في نهاية الربع الأول بفارق 3 نقاط (22-19). ومع مرور دقائق الربع الثاني بدأ لاعبو الرياضي يستعيدون تركيزهم وسط إستمرار الفريق الكسرواني في التسجيل، لينتهي هذا الربع بيروتياً بصعوبة وبفارق نقطة واحدة فقط (41-40).

 

ومع انطلاق الربع الثالث إنقلبت الأمور تماماً لمصلحة الرياضي الذي تفوق على ضيفه هجوماً ودفاعاً، فصار الفارق يرتفع تدريجياً الى ان انتهى هذا الربع (62-52)، وأكمل سيطرته على مجريات الربع الأخير رافعاً غلته من النقاط ليوقع الرياضي اللقاء بإسمه بفارق 11 نقطة (87-76).

 

وكان أفضل مسجل للرياضي كل من كريس دانييلز وكوينسي دوبي برصيد 17 نقطة مع 11 ريباوندز و 3 تمرات حاسمة للأول، وأضاف دونتي غرين 16 نقطة و 10 ريباوندز، فيما أحرز مارفيل هاريس 25 نقطة وترافيس فرنكلين 22 نقطة و 13 ريباوندز لفريق اللويزة.

 

إحصائيات المباراة

 

 – وفي مباراة ثانية جرت في بعبدا، واصل فريق بيروت عروضه القوية وأسقط مضيفه الأنطوني على ملعبه بفارق 26 نقطة (86-60) في لقاء من جانب واحد، حيث تسيّد الفريق الضيف دقائقه الأربعين من دون أن يسمح لصاحب الأرض حتى مجرد الإقتراب منه، وهو أنهى الأرباع الثلاثة لمصلحته (29-15)(46-30)(66-40).

 

وسجل فيتوتاس سولكيس 23 نقطة و 5 ريباوندز لبيروت، فيما تابع باسل بوجي تألقه الهجومي والدفاعي مع فريقه محرزاً 19 نقطة و 9 ريباوندز، في وقت كان روبنسون أوبونغ أفضل مسجل للأنطوني برصيد 17 نقطة.

 

إحصائيات المباراة