الدوري الأميركي للمحترفين: الفوز الـ 11 توالياً لبوسطن

 

تابع بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين سلسلة انتصاراته وحقق فوزه الحادي عشر توالياً الجمعة على حساب ضيفه تشارلوت هورنتس 90-87.

وتعيّن على لاعبي بوسطن الذي تلقى هزيمتين متتاليتين في اول مباراتين له هذا الموسم، بذل جهد مضاعف في الشوط الثاني للاستمرار في افضل سلسلة له منذ 2010 لا سيما بعد خروج النجم كايري ايرفينغ مصابا في بداية اللقاء.

وتلقى ايرفينغ ضربة غير متعمدة من كوع زميله آرون باينز وخرج بعد مرور دقيقتين فقط، وانضم الى غوردون هايورد الذي سيغيب حتى نهاية الموسم، ولاعب الارتكاز آل فورد المصاب بارتجاج في الدماغ وسيغيب حتى اشعار آخر.

وفي غياب ايرفينغ، تخلف رجال المدرب براد ستيفنز بفارق كبير في الربع الاول (11-26)، ثم استعادوا توازنهم في الثاني (30-31) قبل ان يحكموا السيطرة على الشوط الثاني ويخرجوا بفوز صعب وبفارق ضئيل (ثلاث نقاط فقط).

وانهى بوسطن الربع الثالث 23-19، قبل ان يتحكم بمجريات الحصة الاخيرة حيث تقدم 14-2 قبل ان ينهيها 26-11، وهو يدين بهذا الفوز خصوصا الى شاين لاركين واللاعب الروكي (الجديد في دوري المحترفين) جايسون تاتوم (16 نقطة لكل منهما).

وكان كيمبا ووكر افضل مسجل في المباراة (20 نقطة)، لكن نجم تشارلوت اخفق بشكل خاص في الرميات الثلاثية (لم ينجح في اي من محاولاته الست)، لا سيما في الاخيرة مفوتا على فريقه فرصة ادراك التعادل قبل ثوان قليلة من النهاية.

ومني تشارلوت بهزيمته الرابعة على التوالي والسابعة منذ بداية الموسم مقابل خمسة انتصارات.

 

– وتابع سان انتونيو سبيرز مسلسل خيباته ومني بخسارته الخامسة (مقابل سبعة انتصارات) حين سقط في عقر داره امام ميلووكي باكس 87-94.

ولم يستطع سان انتونيو الحفاظ على تقدمه الهزيل في الشوط الاول (47-46)، فبقي سادسا في ترتيب المنطقة الغربية مستفيدا من خسارة ملاحقه بورتلاند ترايل بلايزرز على ارضه ايضا امام بوركلين نتس المتواضع 97-101.

في المقابل، حافظ ميلووكي على المركز العاشر في المنطقة الشرقية بعد ان حقق فوزه الخامس مقابل ست هزائم.