كرة الصالات: بنك بيروت واللويزة في الصدارة

 

صورة من الارشيف

 

بقي حامل اللقب بنك بيروت، والوافد الجديد اللويزة وحدهما بمنأى عن الخسارة في الدوري اللبناني لأندية الدرجة الأولى بكرة الصالات مع ختام الأسبوع الثالث.

فقد حقق بنك بيروت انتصاره الثالث على التوالي وهذه المرة على حساب ضيفه نادي 1875 لكنه لم ينجح في تسجيل ثمانية اهداف على غرار الأسبوعين الأولين، إذ اكتفى بأربعة أهداف نظيفة توالى عليها كريم ابو زيد ومهدي قبيسي والصربي دراغان طوميتش وعلي الحمص.

اما اللويزة وهو بطل دوري الدرجة الثانية، فقد كشف المزيد عن قدراته بفوز جيد على ضيفه طرابلس الفيحاء 4-1 في مباراة حماسية غلب عليها طابع المواجهة بين مدرب اللويزة فريد نجيم وفريقه السابق.

وبعدما تقدم سفير الشمال بهدف نجمه سيزار خضاع رد اصحاب الأرض بهدف لمروان زورا الذي استعاد ذكريات التسجيل في ملاعب الدرجة الأولى قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

ومع بداية الشوط الثاني منح الصربي بوريس سيزمار التقدم للويزة ثم اضاف هدفاً ثانياً مع انتصاف الشوط الثاني وختم كريستوفر المجبر التسجيل بهدف رابع.

وقفز الجيش الى المركز الثالث بفضل رباعية لمحمد قبيسي في شباك شباب الأشرفية الذي لم يجد نفسه بعد. وتعافى الجيش من اثار الخسارة أمام اللويزة عندما خرج فائزاً 6-2.

وسجل الأهداف محمد قبيسي (4) واحمد زريق ومحمد عثمان، بينما سجل رامي اللاذقي ومصطفى رحيم للأشرفية.

أقوى مباريات الأسبوع وأجملها، كان طرفها نادي الحرية صيدا مجدداً، عندما استضاف الشويفات الباحث عن فوزه الأول. وقد عاد الضيوف الى بيروت بثلاث نقاط غالية قفزت بهم الى المركز السادس بفوزهم 6-4. ومنح حسن زيتون التقدم بهدفين في الدقيقتين 5 و14 وقلص الحرية النتيجة بنيران صديقة بهدف سجله البرازيلي رودولفو دا كوستا في مرماه.

وبعد 5 دقائق على انطلاق الشوط الثاني قلب اصحاب الضيافة التقدم لمصلحتهم بهدفي أحمد نصر الله وعلي هاشم. لكن دودو لم ينتظر أكثر من دقيقة واحدة لإدراك التعادل. وبعدها بدقيقة استعاد الحرية التقدم بواسطة رائد خير الدين فجاء دور علي رميتي لإدراك التعادل مجدداً.

تصميم الشويفات على الفوز بدا واضحاً مع ارتفاع مستوى البرازيلي دودو الذي سجل هدفاً أنذر بنهاية مثيرة جداً، حيث أقفل الضيوف منطقتهم وحافظوا على هذا التقدم الى أن ظهر زيتون على المسرح بهدف تأكيد الفوز.

وكان العمل بكفيا على موعد مع فوزه الأول في الدرجة الأولى وجاء على حساب بلدية الغبيري 3-2 ليثبت أنه عقدته بعدما سبق له الفوز عليه مرتين في دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي. وسجل الصربي الكسندر زيفانوفيتش (2) وجوزف السبعلي للفائز. وكامل موسى وعلي شيت للخاسر. علماً أن العمل تقدم بهدفين في الشوط الأول وعادل الغبيري في الثاني قبل أن يسجل زيفانوفيتش هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.

وفي ختام الأسبوع فرض التعادل 2-2 نفسه على مواجهة الأمن العام وضيفه الجنوب الرياضي. وبعدما تقدم الأمن العام بهدفي علي شعيب ورائد صالح عادل الجنوب بواسطة حسين ابراهيم وشفيق سلامة.

ويتصدر لاعب نادي الحرية علي هاشم ترتيب الهدافين بست اهداف يليه بخمسة أهداف كريم ابو زيد (بنك بيروت) ومحمد قبيسي (الجيش) وعلي شعيب (الامن العام(