الرياضي لهومنتمن: “نحن أبطال لبنان”!

 

 

قلص فريق الرياضي، بطل لبنان، النتيجة (2-1) بفوزه مساء الجمعة على هومنتمن بنتيجة (73-64) ضمن السلسلة النهائية من “XXL” بطولة لبنان لكرة السلة.

الرياضي الحق الخسارة الاولى بهومنتمن على ارضه في مزهر هذا الموسم معلناً عودته بقوة الى هذه السلسلة ومؤكداً أنه بطل لبنان وان السلسلة لم تنه بعد بالرغم من تقدم هومنتمن بنتيجة (2-0) بادئ الأمر.

وغاب عن هومنتمن نجم الفريق فادي الخطيب بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة السابقة وفضّل الاطباء اراحته في هذه المباراة.

 


إقرأ ايضاً: سيدات هومنتمن تحرزن لقب بطولة لبنان


 

هومنتمن تفوق في بداية اللقاء على ضيفه ورفع الفارق الى 12 نقطة، لكن وقع الفريقان في مشكلة الكرات الضائعة كما دخل اكثر من لاعب بمشكلة الاخطاء باكراً ما أثر على الفريقين.

وتقدم اصحاب الارض في الربع الاول بفارق 5 نقاط (17-12)، ورفعوا الفارق سريعاً الى 12 نقطة مع بداية الربع الثاني، إلّا أنّ الرياضي رفض الاستسلام خصوصاً وان خسارته هذه المباراة تعني إن اللقب ذهب بنسبة كبيرة الى هومنتمن.

فبدأ لاعبوا الرياضي مهمة تقليص الفارق مع توقيف هجوم هومنتمن الذي عانى نوعاً ما من غياب الخطيب، ومن التسرع ايضاً، كما استفاد الرياضي من غياب آتير ماجوك الذي خرج بسبب مشكلة الاخطاء.

وصنع لاعبوا الرياضي الفارق سريعاً وانهوا الربع الثاني بفارق ثلاث نقاط (35-32).

 


إقرأ ايضاًبالفيديو – فادي الخطيب لعلي حيدر: لماذا لم تصلح لي “المغسلة”؟


 

وتابع الضيوف سيطرتهم على مجريات اللقاء من خلال تكتيك دفاعي جيد وتألق كل من جان عبدالنور وامير سعود في الهجوم مقابل ضياع هجومي وتسرع كبير من قبل هومنتمن، وانتهى الربع الثالث لمصلحة الرياضي بنتيجة (55-48).

وبالرغم من بعض الاخطاء غير المنطقية التي وقع فيها لاعبوا الرياضي في الربع الاخيرة، إلّا أنّه تمكنوا من المحافظة على الفارق والفوز في نهاية اللقاء.

ويلتقي الفريقان يوم الاحد المقبل في المباراة الرابعة من هذه السلسلة النهائية.

 

في ما يلي ارقام اللقاء