الأولمبية اللبنانية أطلقت ورشة عمل الولاية الجديدة

 

 

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية أول جلسة عمل لها بعد انتخابها مؤخراً ولولاية جديدة تمتد حتى العام 2021 برئاسة جان همّام وحضور الأعضاء وذلك في مقرّها بمنطقة بعبدا، استهلّها رئيس اللجنة مرحباً بالاعضاء الجدد وهم السادة: جاسم قانصوه، مهند دبوسي، ريمون سكر، مكرراً شكره وتقديره باسم اللجنة التنفيذية الى اعضاء الجمعية العمومية على الثقة التي منحت للجنة التنفيذية الجديدة وتمثلت بالتزكية التي أظهرت وحدة وتوافق الرأي ومنوهاً لمبادرة الذين سحبوا طلبات ترشيحاتهم للانتخابات.

 

وأكد همام على اهمية الثقة والتفاهم والانسجام الذي ساد بين الاعضاء في اللجنة التنفيذية السابقة، وهو ما أثمر عملاً فاعلاً ونتائج نوعية على غير صعيد وهو سيكون شعاراً في المرحلة المقبلة، مع تأكيده بان اللجنة الاولمبية ستكون ابوابها مفتوحة “وايدينا ممدودة لخدمة الرياضة والرياضيين”. ودعا اعضاء اللجنة ليكون الجميع يداً واحدة من اجل تحقيق ما لم نتمكن من تحقيقه في الفترة السابقة مشيراً الى زيارات بروتوكولية ستقوم بها اللجنة التنفيذية الى الرؤساء الثلاثة ووزير الشباب والرياضة حيث سترفع لهم ملفات لدعم الرياضة اللبنانية.

 

ثم تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضري الجلستين السابقتين رقم 1 تاريخ 3/1/2017 ورقم 3 تاريخ 14/1/2017 وبعد المصادقة عليهما ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت القرارات المناسبة وكان من أبرزها:

 

  1. التنويه بالترتيبات والتحضيرات الادارية واللوجستية التي اتخذت من قبل الامانة العامة للاجتماع السنوي الاخير في جلستيه العادية وغير العادية وبكثافة الحضور.

 

  1. تشكيل لجنة الامور المستعجلة وتضم كلاً من السيدات والسادة:

 

–         رئيس اللجنة جان همام، نائبا الرئيس هاشم حيدر وجورج زيدان، الامين العام العميد المتقاعد حسان رستم وأمينة الصندوق رولا عاصي.

 

  1. تسمية رؤساء اللجان المتفرعة من اعضاء اللجنة التنفيذية وهم السادة:

 

–         الانظمة وشؤون الاتحادات (هاشم حيدر)

–         التضامن الاولمبي (مازن رمضان)

–         الدورات  (ايلي سعادة)

–         الرياضة للجميع واليوم الاولمبي (عزة قريطم )

–         المرأة والرياضة (رولا عاصي)

–         الرياضة والبيئة (سليم الحاج نقولا)

–         اللجنة الطبية  (فرانسوا سعادة)

–         الثقافة والأكاديمية والمتحف (فاتشيه زادوريان)

–         التسويق (ريمون سكر)

–         اكتشاف المواهب (جاسم قانصوه)

–         العلاقات العامة والبروتوكول (مهند دبوسي)

–         المشتريات (سليم الحاج نقولا / رئيسا، رولا عاصي/ نائب رئيس، ريمون سكر/ مقرر)

 

وقد تقرر توجيه كتاب الى الاتحادات الرياضية الراغبة في الترشح لعضوية هذه اللجان بمعدل شخصين عن كل اتحاد كحد اقصى من الذين لديهم الكفاءة والرغبة للعمل ضمن هذه اللجان.

 

  1. تسمية البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الاسيوية الشتوية الثامنة (سابورو 2017) على النحو التالي:

 

–      جورج زيدان – رئيساً للبعثة، دينا نصر ادارية، المدرب بيلي كورنتين (Alpine Skiing)، اللاعبون واللاعبات: صوفيا ماري فياض، كارلي ماري اسكندر، سيريل كيروز، راوول أسمر.

 

–      المدرب كليمن كرالجي  (Cross Country، االلاعبون واللاعبات: سامر طوق، ليا لحود رحمة.

 

–      المدرب روني الغبري (Snowboard)، اللاعبون واللاعبات: نافذ طوق، هوغيت فخري.

 

– هذا وحددت اللجنة التنفيذية تاريخ يوم الاثنين 6 شباط عند الساعة الخامسة بعد الظهر موعداً لعقد مؤتمر صحافي في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا للاعلان رسمياً عن البعثة.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *