نيمار كلف برشلونة 57 مليون يورو

 

اعلن نائب الرئيس المكلف بالشؤون الرياضية في نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم جوزيب ماريا بارتوميو ان صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار كلفت النادي الكاتالوني 57 مليون يورو.

واوضح بارتوميو في مؤتمر صحافي لتقديم نيمار الى وسائل الاعلام بعدما تم التعاقد معه الاثنين لمدة 5 مواسم قادماً من سانتوس البرازيلي وتقديمه الى جماهير النادي في برشلونة، انّ القيمة الاجمالية للصفقة بلغت 57 مليون يورو تتوزع بين العديد من المقاولات – ديس، تيسا (صندوقان للاستثمار يمتلكان حصصاً للاعب) وسانتوس".

واضاف ان جزءاً من الـ57 مليون يورو سيدفع لمقاولة استشارية رياضية تدخلت لانجاز الصفقة.

في المقابل، رفض بارتوميو تحديد حصص الاطراف الاربعة في مبلغ الـ57 مليون يورو مكتفياً بالرد بانّ الامر يتعلق "باتفاق سري".

وتابع بارتوميو ان "النادي الكاتالوني كان يتوقع بان قيمة الصفقة تبلغ نحو 40 مليون ودفع 10 ملايين مسبقاً، لكن دخول اندية كثيرة على خط الاهتمام بنيمار جعل الصفقة اغلى شيئاً ما عما كان متوقعاً" مشيراً الى انّ احد هذه الاندية كان الغريم التقليدي ريال مدريد.

وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية فان ريال مدريد تقدم بعرض بقيمة 35 مليون يورو في الوقت الذي عرض فيه برشلونة 28 مليون فقط.

وترتفع قيمة فسخ عقد الدولي البرازيلي الى 190 مليون يورو.

وشدد نيمار في حديثه على "الحلم" الذي حققه بالانضمام الى برشلونة، وقال: "انّه حلم الطفولة الذي يتحقق بالنسبة الي، حلم كان يواردني دائماً"، مضيفاً أنّه أصبح "احد أكثر الناس سعادة في العالم" بالنظر الى انّه سيتمكن من اللعب الى جانب (الدولي الارجنتيني ليونيل) ميسي أفضل لاعب في العالم.

وتابع نيمار الذي سيلعب للمرة الاولى في بطولة أوروبية: "بالتأكيد أن انضمامي الى برشلونة يعتبر تغييراً كبيراً بالنسبة الي، ولكنني سأتأقلم بسرعة وأفرض أسلوب لعبي".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *