مبتكرتان عُمانيتان تفوزان بالجوائز الأولى في أكبر حدث عالمي للاختراعات - SportsLeb

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مبتكرتان عُمانيتان تفوزان بالجوائز الأولى في أكبر حدث عالمي للاختراعات - SportsLeb, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 02:20 صباحاً

جنيف-سانا

حصدت المبتكرة العمانية سمية بنت سعيد السيابية الجائزة الكبرى في معرض جنيف الدولي للابتكارات، بينما نالت العمانية رزان بنت حمد الكلبانية الجائزة الفضية، وتفوقت المبتكرتان بعد منافسة بين أكثر من 1000 ابتكار من 40 دولة في أنحاء العالم.

وأشارت سمية إلى أن فوزها بالجائزة الكبرى جاء عن ابتكارها العلمي في مجال “التحليل الحيوي للميكروبلاستيك” الذي يقدم حلاً واعداً للقضاء والتخلص من الميكروبلاستيك بطريقة آمنة وصديقة للبيئة.

بينما يعد مشروع رزان المتمثل بـ طلاء يمتص الأشعة السينية الأول من نوعه على مستوى العالم، إذ يتميز بأنه من مكون طبيعي مادة الليكوبين وهي الصبغة الحمراء الموجودة في الطماطم والبطيخ والفواكه والخضراوات الحمراء بشكل عام، وهو أيضاً يمنع تشكل العفن والبكتيريا، وغير قابل للاشتعال.

يذكر أن معرض جنيف الدولي للابتكارات يكرم الابتكارات التي تجد حلولاً لمشكلة عالمية، وتسهم في تقدم الابتكار على نطاق عالمي أو في التنمية الاقتصادية والتكنولوجية لبلد ما، ويقام سنوياً بالتنسيق مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق