جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد تمويل جديدا بقيمة 30 مليون جنيه - SportsLeb

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد تمويل جديدا بقيمة 30 مليون جنيه - SportsLeb, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 01:50 مساءً

وقال الرئيس التنفيذي للجهاز باسل رحمي في بيان اليوم الاثنين إن التوقيع يأتي وفقا لخطة عمل الجهاز للتوسع في تمويل المؤسسات والجمعيات الممولة للمشروعات متناهية الصغر والتركيز على الصعيد والمناطق الحدودية تنفيذا لاستراتيجية الدولة للتوسع في إقامة هذه المشروعات وتطويرها بهدف تشجيع المواطنين على التشغيل الذاتي وتوفير فرص عمل ورفع مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجاً للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن العقد المزمع تمويله مع شركة الخير للتمويل متناهي الصغر ستستفيد منه مختلف القطاعات التجارية والخدمية والزراعية والمشروعات الإنتاجية لما لها من قيمة مضافة على الاقتصاد القومي كما يمكن من خلاله تمويل رأس المال العامل وشراء الآلات والمعدات. 

وأضاف رحمي ، أنه سيتم التركيز على تشجيع العملاء للتحول للقطاع الرسمي والاستفادة من المزايا والحوافز التي يتيحها قانون تنمية المشروعات .. مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم تمويل حوالى 1000 مستفيد/مستفيدة من هذا العقد وذلك بهدف خلق المزيد من فرص العمل مع التركيز على الفئات المستهدفة وخاصة بالمناطق الأكثر احتياجا ،بما يسهم في خلق فرص عمل في القطاع الخاص ومساعدة المشروعات متناهية الصغر على المنافسة والاستمرار في السوق.

من جانبها، أوضحت هناء الهلالي العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر ، أن المرأة المعيلة من أبرز الفئات التي ستستفيد من هذا التعاون بين الشركة والجهاز لمساعدتها على تحسين مستواها الاقتصادي ، موضحة أن شركة الخير قد أصدرت بترخيص من هيئة الرقابة المالية وأن الشركة يوجد لها 18 فرعا على مستوى محافظات الجمهورية بالصعيد والوجه البحري كما تتعاون مع عدد متنوع من البنوك المصرية.

وأكدت أن الشركة سعت للتعاون مع الجهاز من أجل تحفيز المشروعات متناهية الصغر على النمو بصورة أسرع وأفادت بأن الشركات التي تعمل مع جهاز تنمية المشروعات تتمكن من التواجد والعمل بشكل فعال في السوق.

وقع العقد بمقر الجهاز نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بالجهاز ، وهناء الهلالي العضو المنتدب لشركة الخير، ومحمد فتحي رئيس القطاع المالي لشركة اسباير كابيتال.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق