«الطيران المدني»: توسعة مطار آل مكتوم الدولي يؤسس لاستمرارية ريادة دبي - SportsLeb

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الطيران المدني»: توسعة مطار آل مكتوم الدولي يؤسس لاستمرارية ريادة دبي - SportsLeb, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 01:42 مساءً

أكد المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي، أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، عن المرحلة الثانية من توسعة مطار آل مكتوم الدولي «دبي وورلد سنترال» باستثمارات ضخمة بقيمة 128 مليار درهم، يعكس النظرة المستقبلية للقيادة الرشيدة، والتي منذ أن عرفناها وهي تسابق الزمن بمشروعات نوعية كبرى تعود بفوائد جمة على الدولة واقتصادها.

وأضاف السويدي أن هذا الإعلان يؤسس لاستمرارية ريادة دبي، باعتبارها تضم أكبر مطار في حركة المسافرين الدوليين، ويضعه في مكان يزاحم فيه كبرى محطات الشحن الجوي في العالم، ويضع أهدافاً واضحة وطموحة لزيادة الأرقام خلال العقد القادم.

وأوضح أن لدى الهيئة رصيد من التجارب والكفاءات والخبرات التي بإمكانها مواكبة مشروعات المطار من حيث تسريع أجراءات الترخيص، وفقاً للمعايير التي وضعتها الهيئة، والمتوائمة مع المعايير الدولية لترخيص المطارات.

وأكد أن الهيئة العامة للطيران المدني ستقوم بتهيئة البيئة التنظيمية لمواكبة التقنيات الحديثة التي سيتم استخدامها في المطار، وبالتنسيق مع مؤسسة مطارات دبي، والشركاء الاستراتيجيين.

يذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» اعتمد أول من أمس، تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي، وأمر بالبدء الفوري في تشييد المبنى بكلفة 128 مليار درهم، بحيث سيكون «مطار آل مكتوم الدولي»، الأكبر في العالم بطاقة استيعابية نهائية تصل إلى 260 مليون مسافر.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق