“اوعى تغلطي الغلطة دي تاني”.. خطأ فادح تقع فيه أغلب الامهات عند سلق البيض .. خلي بالك هتموتي عيالك وانتي مش حاسة! - SportsLeb

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“اوعى تغلطي الغلطة دي تاني”.. خطأ فادح تقع فيه أغلب الامهات عند سلق البيض .. خلي بالك هتموتي عيالك وانتي مش حاسة! - SportsLeb, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 01:40 مساءً

البيض يعد وجبة مهمة لجسم الإنسان ومغذية وتنال بتفضيل الكبار والصغار على حد سواء تبعًا لطعمها الرائع ولذيذ والجذاب ويوجد لها عدة مميزات الغذائية الكثيرة، كما يمكنك طهي البيض بأساليب مختلفة، وبالإضافة إلى يمكنك طهيها بنكهات محببة للجميع المعروف يوجد أسلوب واحد وهو أكثر انتشارًا وهو غليو رغم المنافع الكثيرة لهذة الطريقة ويترتب على التحضير الخاطئ في تعرض الصحة للخطر لهذا السبب سوف نقدم لكم الأسلوب الصحيح لغلي البيض لكي تضمن الأمان الصحي لكم.

طرق غير صحيحة في سلق البيض

يوجد طرق غير صحيحة في سلق البيض يؤدي إلى تحول الغذاء المغذي والمفيد إلى سموم قاتلة في حالة عدم إعداده بالطريقة الصحيحة يترتب على ذلك تعرض الصحة العامة للخطر يترتب عليه أمراض كثيرة ومثال على ذلك البيض المعروف بفوائده الصحية سوف يتحول إلى مواد سامة في حالة إذا لم يتم إعداده، كما يجب يترتب على ذلك بسبب عدم النضج الصحيح، وهذا الأمر يترتب عليه حدوث تسمم وترتب عليه أيضًا الموت في حالات معينة.

الطرق الصحيحة لسلق البيض

لكى تتجنب أي أضرار والحفاظ على الصحة من المهم سلق البيض بالشكل المناسب لكي تستفيد الاستفادة الكاملة من فوائده الغذائية ، كما يجب سلق البيض لفترة كافية لا تقل عن 10 دقائق لكي يستوي تمامًا وينتهي من النضج ويتم ذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

نضع قدر بداخله ماء ونضعه على النار حتى يبدأ في الفوران. بعد ذلك نضع البيض بالتدريج داخل الماء. ترك البيض لمدة لا تقل عن 10 دقائق ولا تتخطى 30 دقيقة حتى لا يفقد قيمته الغذائية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق