بعد ضجة كبيرة.. نيابة جنوب عدن توجه بإعادة تصدير حاويات الأدوية المحتجزة في ميناء عدن إلى بلد المنشأ - سبق 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد ضجة كبيرة.. نيابة جنوب عدن توجه بإعادة تصدير حاويات الأدوية المحتجزة في ميناء عدن إلى بلد المنشأ - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:23 مساءً

وجه رئيس نيابة جنوب عدن، القاضي وضاح عبدالله باذيب، مساء اليوم الثلاثاء، بإعادة تصدير حاويات الادوية المحتجزة في ميناء عدن الى بلد المنشأ خلال اسبوع من تاريخ اليوم.

جاء ذلك بعد ضجة كبيرة، إثر دخول شحنة الأدوية بطريقة غير مطابقة للمواصفات والقانونية اليمنية.

وجاء في وثيقة التوجيه التي اطلع عليها المشهد اليمني: "يتم التوجيه واعلان اصحاب شركات الأدوية بان عليهم تصدير شحنات الادوية المستوردة على حاويات جافة وذلك خلال اسبوع من تاريخ استلام الاعلان مالم سوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة" .

وجاء في التوجيه المرسل إلى القائم باعمال وكيل نيابة الصناعة والتجارية: "ان النيابة العامة توالي التحقيق في قضية الادوية المستوردة على حاويات حديدية جافة وقد قررت النيابة اعادة تصدير شحنات الادوية المستوردة على حاويات حديدية جافة الى بلد المنشا".

الصورة

وكانت محكمة في عدن، سمحت الخميس الماضي، بإخراج شحنات من الأدوية المضبوطة بميناء عدن وغير المطابقة لشروط الاستيراد ومواصفات السلامة، ووجهت بتسليمها إلى التاجر المستورد للشحنة، وذلك على الرغم من صدور قرارات وأوامر سابقة من النيابة العامة بعدن بمنع دخول شحنات الأدوية المستوردة بحاويات حديدية «غير مبردة « ومصادرتها وإتلافها أو إعادتها إلى بلد المنشأ، وإحالة المستورد للقضاء.

وأصدر رئيس محكمة المنصورة الابتدائية عادل عبد الله مطلق في 18 أبريل 2024 مذكرة إلى مدير أمن عدن وجه فيها بالإفراج عن شحنة أدوية من ميناء المنطقة الحرة والسماح للتاجر المستورد بنقلها إلى المخازن الخاصة به، وذلك بمخالفة للقرارات والأوامر الصادرة من النيابة العامة بعدن والتي قضت بمنع دخول شحنات الأدوية المستوردة بحاويات غير مبردة بكافة منافذ الجمهورية، وأكدت عدم سلامة تلك الأدوية للاستهلاك الآدمي كونها قد تعرضت لدرجات حرارة مرتفعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق