“معلومة أول مرة تعرفها” اعرف السر وراء وجود ثقب صغير في أسفل القفل بجانب المفتاح السبب مايخطرش على بال الجن الأزرق! - سبق 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“معلومة أول مرة تعرفها” اعرف السر وراء وجود ثقب صغير في أسفل القفل بجانب المفتاح السبب مايخطرش على بال الجن الأزرق! - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:57 مساءً

منذ بداية تصنيع الأقفال يتم إدراج فتحة صغيرة بجوار المكان المعد لإدخال المفتاح فيه، وهذه الفتحة الصغيرة غالبًا ما تثير فضول وتساؤلات العديد من المستخدمين والمهتمين بأنظمة الأمان، ويرغبون في معرفة ما إذا كان لها دور في صيانة القفل لذلك، يتساءل البعض عن الغاية من هذه الفتحة الدقيقة المتواجدة أسفل القفل في ما يأتي، سنتطرق إلى فائدة هذه الفتحة الصغيرة وكيف تساهم في الحفاظ على القفل لمدة أطول، فتابعوا معنا لمعرفة المزيد.

أهمية الثقب الصغير الموجود في أسفل القفل

يتم إعداد القفل بدقة ومهارة، بحيث يوفر لنا إمكانية تأمين المقتنيات الخاصة بنا بكل ثقة وضمان وذلك الفتحة الضئيلة المتواجدة في كافة أنواع الأقفال لها دور محوري وأهمية بالغة، وتتجلى أهميتها في النقاط التالية:

يساعد الثقب الضئيل على حماية القفل من التآكل، نظرًا لاستعماله المتكرر في الأماكن المفتوحة التي قد تتعرض لمياه الأمطار. يعمل الفتحة الضئيلة على تصريف مياه الأمطار، ولهذا يُشار إليها بمسمى منافذ الصرف. يمنع تجمد المياه في داخل القفل. يسهم الفتحة الدقيقة في التهوية الجيدة للقفل ويمنع تجمع الرطوبة داخله لتفادي الإضرار البالغة به. عندما يتوقف القفل عن العمل ويصبح من الصعب فتحه أو إذا كان معلقًا، يمكن إضافة الزيت بواسطة الثقب الضيق من خلال ملء الثقب بقطرات من زيت القفل الخاص بالمركبات، مما يعمل على تسهيل حركة القفل وإعادته للعمل بشكل طبيعي.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق