«لو ارضك زراعية هتبني فوراً».. قانون البناء الجديدة 2023 وشروط البناء على الأراضي الزراعية في القرى والريف !! - سبق 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«لو ارضك زراعية هتبني فوراً».. قانون البناء الجديدة 2023 وشروط البناء على الأراضي الزراعية في القرى والريف !! - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:57 مساءً

بسبب وجود العديد من المخالفات بالبناء على الأرض الزراعية في مختلف محافظات مصر نجد أنه كان لا بد من أن يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد الأفراد المخالفين الذين يقومون بالتجريف الأرض الزراعية وهي ثروة مصر الحقيقية والأمر ذاته بالنسبة للأراضي المملوكة للدولة، وعليه تم عمل مسح جوي لحصر تلك المخالفات ومؤخرا قد أوضحت السلطات والجهات المعنية أنه الآن متاح أن يتم استخراج تصاريح البناء حيث يقوم جميع الأفراد بالبناء ولكن بطريقه قانونية، بعد الحصول على ترخيص للبناء وهذا في المدن والقرى، من خلال الموقع نيوز مصر في هذا الموضوع نذكر لكم كل التفاصيل بخصوص قيمه رسوم استخراج الترخيص.

فيمة رسوم ترخيص البناء

تم تحديد الرسوم والموافقات بشكل دقيق وبتفصيل واضح، وتأتي هذه الرسوم مقسمة إلى الفئات التالية:

أولا يتم دفع مبلغ مالي قدره 2000 جنيه مصري على أن يكون هذا نظير حصول المواطن على الموافقة الأولية للمبنى التي تمكنه من امتلاك بيان به كل البيانات الخاصة للمشروع. ثانيا يتم دفع رسوم تعرف باسم تكاليفه تدقيقا وهي بمثابة جنيه واحد لكل متر من مساحة الأرض المقرر البناء عليها والحد الأقصى يكون 200 ألف جنيه. ثالثا يتم دفع ما يسمى بتكاليف البناء وهذا بالطبع يختلف حسب الموقع الجغرافي للبناء وخصائص المشروع. رابعا بالنسبة لتكاليف المكتب الهندسي والتأمين الاجتماعي فهي نسبة ثابتة 2.5 % من تكلفه الإنشاء العامة للمبنى. سادسا نجد أنها تكاليف تصاريح الهندسة هي مبلغ 700 جنيه وأما القيمة الخاصة بالرسوم شهادة المساحة فتقدر على أساس مساحة الأرض المراد البناء عليها.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق