عاجل: وزارة الفلاحة تحذر الفلاحين من التقلبات الجوية - سبق 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل: وزارة الفلاحة تحذر الفلاحين من التقلبات الجوية - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:45 مساءً

عاجل: وزارة الفلاحة تحذر الفلاحين من التقلبات الجوية

نشر في تونسكوب يوم 23 - 04 - 2024

379621
تبعا لتوقعات المعهد الوطني للرّصد الجوّي، يكون الوضع الجوي بداية من بعد ظهر اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024 ملائما لنزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للوسط والشمال ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية آخر النهار وأثناء الليل.
ويتواصل نزول الأمطار يوم الأربعاء بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بولايات سيدي بوزيد والقيروان وصفاقس وبجهة الساحل حيث تتراوح أعلى الكميات بين 30 و50 مليمترا مع تساقط البرد بأماكن محدودة.
كما ينتظر أن تنخفض الحرارة خاصة بالشمال والوسط حيث تتراوح القصوى بين 13 و17 درجة ولا تتعدى درجات 10 بالمرتفعات وتكون بين 19 و24 درجة بالجنوب.
لذا، أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري الفلاحين بأخذ الاحتياطات اللاّزمة لحماية مواشيهم وعدم تركها في الخارج والحرص على وضعها داخل الاسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية.
كما شددت الوزارة في بلاغ لها، على جمع الآلات الفلاحية والتجهيزات ووضعها في أماكن آمنة بعيدة عن مجاري الأودية مع إعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيّفة تحسبا لهبوب الرياح. كما أوصت الوزارة البحارة وأصحاب مراكب الصيد البحري بتوخّي الحذر وعدم المجازفة والإبحار.

.



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق