20 مايو.. مساهمو "أملاك" يناقشون زيادة رأس المال بطرح أسهم منحة - SportsLeb

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
20 مايو.. مساهمو "أملاك" يناقشون زيادة رأس المال بطرح أسهم منحة - SportsLeb, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 09:02 صباحاً

الرياض - مباشر: تعقد شركة أملاك العالمية للتمويل، اجتماع الجمعية العامة غير العادية، بتاريخ 20 مايو 2024م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة؛ لمناقشة زيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول" اليوم الاثنين، أنه سيتم التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 12.5% من 906 مليون ريال إلى 1.02 مليار ريال.

وأشارت إلى أن الزيادة ستتم من خلال رسملة الاحتياطي النظامي البالغ 101.93 مليون ريال، ورسملة جزء من الأرباح المبقاة بقيمة 11.3 مليون ريال، ليكون مجموع الزيادة 113.25 مليون ريال، وذلك بمنح سهم لكل 8 أسهم.

كما لفت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى دعم العمليات التوسعية للشركة وتعزيز ملاءتها ونموها، ضمن استراتيجية الشركة بعد حصولها على ترخيص لمزاولة أنشطة تمويلية جديدة.

ونوهت الشركة إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين بسجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع للأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وتناقش الجمعية خلال الاجتماع تقرير مراجعي حسابات الشركة عن العام المالي 2023، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يبحث مع رئيس وزراء العراق سبل تطوير العلاقات بين البلدين

الرياض تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي.. نوفمبر المقبل

"نيوم" توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بـ 10 مليارات ريال لدعم مشاريعها الرئيسية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق