غداً.. أمير الشرقية يدشن حفل توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي "تفاصيل" - سبق 24

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 04:29 مساءً

د صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية

غزيل الخالدي

كشف الحساب الرسمي لـ إمارة المنطقة الشرقية علي منصة 'إكس', عن أن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية, سيقوم غداً بـ تدشين حفل توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي.

حضور حفل التدشين

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن مراسم التدشين, سوف تشهد حضور الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، و وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني م. صالح بن ناصر الجاسر، و رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، والرئيس التنفيذي المكلف لشركة 'مطارات' القابضة رئيس مجلس مديري شركة مطارات الدمام م. محمد بن عبدالله المغلوث، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام م. محمد بن علي الحسني.

توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي

ومن جانبه, أكد الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، علي أن رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، لحفل تدشين التوسعة الأكبر في تاريخ مطار الأحساء الدولي، يعد تتويجا لجهود الجميع ممن عملوا على إتمام هذه المهمة ضمن خططها الزمنية المعتمدة، كما عد هذه الرعاية تجسيداً لإهتمام القيادة الرشيدة، وتشريفاً لكل من ساهم في تحويل هذا المنجر التنموي إلى واقع ملموس، مثمناً سموه الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، يحفظها الله، الذي كان له أبلغ الأثر في اكتمال هذا المشروع الحيوي والذي تتطلع المحافظة من خلاله إلى خدمة أكثر من مليون مسافر سنويا إلى وجهات محلية ودولية.

تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي يربط القارات الثلاث

ومن جهة أخري, أفاد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج أن تشريف المنتسبين لصناعة الطيران المدني بهذه الرعاية من قبل أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بمنظومة المطارات في وطننا الغالي، ودورها الحيوي في تحقيق رؤية المملكة 2030, عبر تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي يربط القارات الثلاث، وانعكاس هذا على تحقيق أهم مستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران ومن بينها مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنوياً، من أكثر من 250 وجهة في العالم، علاوة على رفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع بحلول العام 2030.

اقرا ايضا: عاجل.. مجلس الوزراء يقرر تعويض المتضررين من أهالي قرية طابة بمنطقة حائل جراء التصدعات والتشققات الأرضية "تعرف علي تفاصيل التعويضات"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق