وفد لجنة فلسطين وسفير السنغال في الأمم المتحدة يزور ترينيداد وتوباجو - سبق 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفد لجنة فلسطين وسفير السنغال في الأمم المتحدة يزور ترينيداد وتوباجو - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:43 صباحاً

قام سفير السنغال لدى الأمم المتحدة، بقيادة وفدا من اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه الغير قابلة للتصرف، يضم كل من السفير رياض منصور، وسفراء كوبا، ونيكاراجوا، نواب رئيس اللجنة، في زيارة رسمية لترينيداد وتوباجو، بدأت بلقاء مطول في وزارة الخارجية مع وزير الخارجية امري بروان.

وقدم السفير منصور عرضا لآخر التطورات الفلسطينية، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس لشعب وحكومة ترينيداد وتوباجو.

وطالب منصور دولة ترينيداد وتوباجو بالاعتراف بدولة فلسطين، وتسهيل أمور الفيزا للفلسطينيين والسفر لها أو المرور منها دون معوقات، ورد الوزير براون أن الباب مفتوح في هذا المجال.

الوزير براون يعلن عن تضامنه مع شعبنا الفلسطيني

وأعرب الوزير براون، عن تضامنه مع شعبنا الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من ممارسات وعدوان واحتلال، مطالبا بوقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة، ومعربا عن استعداد بلاده للحوار والتواصل.

وسيزور الوفد، في وقت لاحق، جمهورية جيانا للقاء الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الخارجية وقيادة البرلمان والجامعة في العاصمة جورج تاون، وفعاليات أخرى بما في ذلك اللقاء مع رابطة دول الكركام، حيث تقع مقر قيادتها في العاصمة، بهدف المساعدة في تحقيق الاعترافات من بقية دول هذه المجموعة  بدولة فلسطين.

وسيعبر الوفد عن جزيل الشكر والامتنان لجمهورية جيانا على موقفها في مجلس الأمن وعلى تصويتها لصالح فلسطين لنيل العضوية الكاملة.

تعليق الأمم المتحدة على العثور على مقبرة جماعية بغزة

بعد اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة الأمم المتحدة، وصفت ذلك بأنها مثيرة للقلق للغاية، ودعت إلى إجراء تحقيق موثوق في مواقع المقبرة.

وأعلن في وقت سابق جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة في بيان، ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة إلى 283، في مقبرة جماعية اكتشفت السبت في مستشفى "ناصر" بمدينة خان يونس جنوب القطاع، الذي انسحب منه الجيش الإسرائيلي بعد انتهاكات واسعة.

و قال متحدث الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي ردا على سؤال حول اكتشاف ما لا يقل عن 283 جثة: "ندعو إلى إجراء تحقيق كامل في جميع مواقع المقبرة بطريقة موثوقة ومستقلة".

وأضاف دوجاريك، إن هناك حاجة إلى وقف إطلاق النار لرؤية نهاية لهذا الصراع في قطاع غزة.

وجدد المسؤول الأممي ضرورة تمكين العاملين في المجال الإنساني من الوصول إلى غزة بشكل أكبر، وحماية المستشفيات، وإطلاق سراح الرهائن.

وأشار إلى أن التقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة مثيرة للقلق للغاية.

يشار الى أن مصير نحو 2000 مواطن كانوا في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس عند اقتحامه من قوات الاحتلال الإسرائيلية في فبرايرما زال مجهولا.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى34151 شهيدا، و 77084 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق