قبل فوات الأوان.. هؤلاء ممنوعون من تناول زيت الزيتون نهائيًا يسبب أضرار لن تتخيلها!! - سبق 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل فوات الأوان.. هؤلاء ممنوعون من تناول زيت الزيتون نهائيًا يسبب أضرار لن تتخيلها!! - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:31 صباحاً

الجميع يعلم أن زيت الزيتون مفيد جدا للجسم وذلك لأنه يحتوي على الدهون الغير مشبعة والتي تفيد كل من يتناولها بشكل كبير ويتم انتاج زيت الزيتون من ثمار الزيتون التي تحتوي على نسبة زيت عالية وهو من الزيوت التي تمتلك كمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون الصحية التي تساعد على تقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب والسكر وغير ذلك كما أنه يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل مثل كريمات الشعر وكريمات تفتيح البشرة ويدخل في صناعة بعض الأدوية.

كما أن هناك بعض الأطباء الذين يقومون بوصف الزيت لمرضاهم حتى يتناولونه، ولكن لكل قاعده هناك دوما اختلاف حيث ااثبتت الأبحاث العلمية الاخيرة أن اتناول زيت الزيتون في بعض الحالات يمكن ان يكون خطيرا بشكل كبير على صحة الانسان وهذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية.

متى يكون تناول زيت الزيتون خطيراً 

ذكرنا أن زيت الزيتون آمن عند تناوله بشكل مناسب ويمكن تناول زيت الزيتون بمقدار ملعقتين كبيرتين كل يوم إلا أن تناوله قد يسبب الغثيان لكثير من الناس بالإضافة إلى أن تناول زيت الزيتون بعد علاج الأسنان قد يسبب الحساسية للفم كما أن زيت الزيتون آمن عند استخدامه على الجلد بصورة مناسبة إلا أنه قد يتسبب في تأخر استجابة الحساسية والتهاب الجلد التماسي، وهناك بعض التحذيرات التي لابد من أخذها بالاعتبار عند القيام باستهلاك زيت الزيتون ومنها:

‌1- زيت الزيتون يؤثر في التحكم في سكر الدم أثناء الجراحة وبعدها ولذلك ينصح بعدم تناول زيت الزيتون قبل الجراحة بأسبوعين على الأقل تجنبا لحدوث أي مضاعفات.

‌2- أما مرضى السكر فإن زيت الزيتون يخفض من مستوى السكر في الدم ولذلك ينصح الأطباء مرضى السكر بمراقبة نسبة السكر في الدم جيدا عند استخدام زيت الزيتون.

‌3- يتسبب زيت الزيتون في حدوث رد فعل تحسسي عند وضعه على البشرة فإنه يظهر على شكل طفح جلدي واكزيما تحسسية.

‌4- عند تناول زيت الزيتون بكمية فإنه من الممكن أن يتسبب في تكون حصوات المرارة، لأن الدهون تتراكم وتؤدي إلى انسداد في المرارة وتجمع للعصارة فيها مسببة تكون حصوات المرارة المؤلمة.

‌5- التسبب في زيادة الوزن، حيث يحتوي زيت الزيتون على الدهون بالإضافة إلى أنّه يمتلك عدد سعرات حرارية مرتفعة ويؤدي الإفراط في تناوله إلى الإصابة بالسمنة مثله كمثل أنواع الدهون الأخرى وعلى ذلك يجب الاعتدال وتناوله بكميات بسيطة تجنباً للأضرار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق