عاجل| “التعليم” تعلن مواصفات أسئلة امتحانات نهاية العام 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي - سبق 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل| “التعليم” تعلن مواصفات أسئلة امتحانات نهاية العام 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي - سبق 24, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:31 صباحاً

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابًا رسميًا للمديريات التعليمية مؤخرا، نبهت من خلاله أن تبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي اعتبارا يوم 8 مايو وتنتهى يوم 23 مايو، كما حددت الوزارة من خلاله مواصفات الورقة الامتحانية وعدد الأسئلة وتوزيع الدرجات، وشكل ونوع الأسئلة  لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2024،  للصفين الأول والثاني الثانوي، حرصا منها على سير العملية التعليمية بانتظام دون أي عوائق أو صعوبات.

وزارة التعليم
عاجل| “التعليم” تعلن مواصفات أسئلة امتحانات نهاية العام 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي

امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

وقالت وزارة التربية والتعليم في خطابها، لابد أن تكون الورقة الامتحانية عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، وأسئلة مقالية بنسبة 15% على أن تكون الاسئلة المقالية ورقية، أما الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت أو تم كسره أو فقده يتم امتحانه ورقيًا.
وشددت وزارة التعليم في خطابها المرسل للمديريات التعليمية على أن يكون الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الورقي، وعقد امتحانات الدمج ورقيًا للطلاب، وأكد الخطاب علي أن تعقد الامتحانات ورقيًا لطلاب الدمج.

مواصفات امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مواصفات الورقة الامتحانية للتعليم العام لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، للصفين الأول والثاني الثانوي كما يلي:

تكون أسئلة الورقة الامتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف. تتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها. تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطالب. تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب. توازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة. تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية. تستوفي الورقة الامتحانية البيانات الأساسية «المرحلة – الصف – المادة – الزمن – الدرجة– الفصل الدراسي». جودة تنسيق الورقة الامتحانية بما يضمن مقروئيتها «حجم الخط – نوع الخط – المسافات بين السطور». بالنسبة للمحتوى الذي تقيسه أسئلة الامتحان ما تمت دراسته من توزيع المنهج.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق