مونديال 2014: بدء العدّ العكسي للنهائيات

 

اطلقت ساعة صمّمها المهندس المعماري الراحل اوسكار نيماير العدّ العكسي قبل سنة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم البرازيل 2014، على شاطىء كوباكابانا في مدينة ريو دي جانيرو الاربعاء بحضور الاسطورة بيليه.

وبالتزامن مع أنشطة تم تنظيمها في ريو دي جانيرو وساو باولو وبرازيليا، اظهرت الساعة الأيام المتبقية قبل انطلاق أم البطولات، من إنتاج شركة Hublot، ضابطة الوقت الرسمية في كأس العالم 2014 .

وتوفي نيماير في كانون الاول الماضي عن عمر يناهز 104 سنوات.

وقال بيليه: "ندخل الآن في العد العكسي لبداية حفل كبير. ستكون فرصة مهمة أن نشارك مرة أخرى في كأس العالم، إذ حظيت بمتابعة الألقاب العالمية الخمسة التي أحرزتها البرازيل، وكنت ضمن المنتخب الفائز بثلاثة منها. أما الآن، فأتمنى أن يقف الحظ بجانب البرازيل وأن يتمكن أيضاً من إحراز البطولة التي ننظمها في 2014".

وإلى جانب "الجوهرة السوداء"، كانت هناك وجوه بارزة أثناء الكشف عن الساعة على غرار امين عام الاتحاد الدولي جيروم فالكي، وزير الرياضة ألدو ريبيلو، عضو لجنة التنظيم المحلية ريكاردو ترادي، رئيس شركة Hublot جون كلود بيفر، نائب حاكم ولاية ريو دي جانيرو لويز فرناندو بيزاو وحفيد أوسكار نيماير كارلوس ريكاردو نيماير.

وقال فالكي إنه اعتبارا من الأربعاء، ستكون الساعة بمثابة تذكير لجميع البرازيليين بالوقت المتبقي لانطلاق حدث بذل البلد مجهودا شاقا لسنوات عديدة من أجل تحقيقه، وأضاف "إنه لأمر رائع أن نحضر هنا وأن نشعر باقتراب كأس العالم التي ستكون مميزة. ستكون هذه النسخة رقم 20 من كأس العالم، رقم مهم بالنسبة لنا، وستقام في بلد لديه شغف خاص بكرة القدم. وللمصادفة فإن مباراة افتتاح كأس القارات التي ستجري يوم السبت، ستجمع بين أول المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم، البرازيل واليابان".

وتقع ساعة العد العكسي التي تظهر عدد الأيام والدقائق والثواني المتبقية قبل أم البطولات في شارع برينسيزا إيزابيل؛ وهي نقطة تقليدية للقاءات واحتفالات المدينة. وفي ساو باولو، توجد الساعة في شارع بريغاديرو فاريا ليما، أما في برازيليا، فهي قريبة من برج التلفزيون، وهي بدورها من تصميم أوسكار نيماير.
 



المصدر: AFP
القسم: كرة قدم عالمية
الخميس 13 حزيران 2013, الساعة 11:16 بتوقيت بيروت
الاسم
 
البلد
البريد الالكتروني
   

التعليق
 
\n') newwin.document.write('