بالفيديو: ريال مدريد يواصل نزيف النقاط وفوز صعب لأتلتيكو على بلباو

 

واصل ريال مدريد نزيف النقاط، بالخسارة أمام ضيفه ريال بيتيس، بهدف دون رد، على ملعب سانتياغو برنابيو، في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني.

وسجل أنطونيو سانابريا الهدف الوحيد في الدقيقة 94، ليرفع بيتيس رصيده إلى 9 نقاط، في المركز السادس، مقابل 8 نقاط لريال مدريد في المركز السابع.

وتألق من جانب ريال بيتيس بشكل كبير حارس المرمى انطونيو آدان، حارس ريال مدريد السابق، وحرم الفريق الملكي من تسجيل العديد من الاهداف المحققة في اللقاء.

يُذكر ان كريستيانو رونالدو عاد الى التشكيلة بعد غياب اربع مباريات منذ انطلاق الدوري بسبب الايقاف من قبل اتحاد اللعبة المحلي.

وتعرض نجم ريال مدريد، المدافع البرازيلي مارسيلو، الى اصابة في المباراة الامر الذي استدعى استبداله.

 

 

وحقق اتلتيكو مدريد فوزا مهما وصعبا على مضيفه اتلتيك بلباو 2-1.

على ملعب سان ماميس، حقق اتلتيكو مدريد فوزه الثالث مقابل تعادلين فرفع رصيده الى 11 نقطة نقلته الى المركز الثاني موقتا، في حين وقف رصيد اتلتيك بلباو عند سبع نقاط.

والفوز هو الثامن والعشرون لفريق العاصمة في المواجهات المباشرة بين الفريقين مقابل 7 تعادلات و13 خسارة.

ويشكل اتلتيكو مدريد عقدة لاتلتيك بلباو على ملعبه سان ماميس حيث لم يخسر امامه في 14 مباراة، وكانت مباراة الموسم الماضي انتهت بالتعادل 2-2.

كان صاحب الارض الطرف الافضل في الدقائق العشرين الاولى وهدد مرمى حارس اتلتيكو السلوفيني يان اوبلاك مرات عدة عبر اينيغو لوكيو (9) والارجنتيني انخل كوريا (12) وراوول غارسيا (21)، فيما كانت هناك محاولة واحدة لفريق العاصمة عبر الارجنتيني نيكولاس غايتان (2).

 

 

وتحسن اداء رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني تدريجيا، وحصلوا على فرصة حقيقية عندما تعرض الفرنسي انطوان غريزمان للدفع من قبل غارسيا فاحتسبت ركلة حرة بعيدة نسبيا نفذها اللاعب نفسه قوية ارتطمت بالحائط وغيرت اتجاهها صوب الزاوية اليمنى لكن الحارس كيبا اريزابالاغا اصطادها (29).

وبعد محاولة من جانب عملاق اتلتيك بلباو اريتز ادوريز (36)، اصاب غايتان اسفل القائم الايسر لمرمى اصحاب الارض (37)، وسدد غريزمان في احضان الحارس (38) قبل ان يرتكب زميله البرازيلي فيليبي لويس خطأ على خط المنطقة ضد غارسيا فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها ادوريز وابعد اوبلاك الكرة حارما الفريق المحلي من هدف السبق (41).

وفي الشوط الثاني، سيطر اتلتيكو مدريد على المجريات بالكامل، وسدد غريزمان كرة خطرة زاحفة سيطر عليها الحارس (52)، وافتتح التسجيل عبر كوريا اثر تمريرة من كوكي (55).

وسجل غريزمان هدفا الغي بداعي التسلل (61). واعطى كرة متقنة الى البديل البلجيكي يانيك كاراسكو الذي لم يتوان في ايداعها الشباك (73).

وشهد ربع الساعة الاخير عدة فرص للاعبي اتلتيكو مدريد لم يحسنوا استغلال اي منها، فيما سنحت فرصتان في الثواني الاخيرة فسجل ايناكي وليامس هدفا الغي بداعي التسلل (90) قبل ان يقلص غارسيا الفارق بعد ثوان (90+2).

وتعادل ليغانيس مع جيرونا 0-0.

 

وافتتحت المرحلة الثلثاء ففاز فالنسيا على ملقة 5-0، وبرشلونة على ايبار 6-1، وتختتم الخميس بلقاءات فياريال مع اسبانيول، وسلتا فيغو مع خيتافي، وليفانتي مع ريال سوسييداد.