فيدرر احتفل بالفوز ببطولة ويمبلدون “حتى الثمالة”

 

 

كشف لاعب كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر الاثنين، انه احتفل حتى الثمالة بإحرازه الأحد بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، محققاً لقبه الثامن فيها ومنفردا بالرقم القياسي.

وتغلب السويسري (35 عاما) في المباراة النهائية على الملاعب العشبية لنادي عموم انكلترا، على الكرواتي مارين سيليتش 6-3، 6-1 و6-4، ليحرز لقب البطولة للمرة الأولى منذ عام 2012.

وكان لفيدرر العديد من أسباب الاحتفال الأحد، اذ بات أكبر لاعب يحرز لقب البطولة منذ تطبيق نظام الاحتراف، وأول لاعب منذ عام 1976 يفوز بها من دون خسارة أي مجموعة، علما انه عزز أيضا رقمه القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى، والذي بات 19 حاليا.

 


إقرأ ايضاً: تصنيف المحترفين: فيدرر الى المركز الثالث على حساب فافرينكا


 

وأقيم مساء الاحد الحفل التقليدي الذي يلي البطولة، وأبرز ضيوفه بطل فردي الرجال وبطلة فردي السيدات، وهي الاسبانية غاربيني موغوروتسا التي تفوقت السبت على الاميركية فينوس وليامس.

وقال فيدرر صباح الاثنين: “الطنين يملأ رأسي”.

 

 

وأضاف: “لا أعرف ما قمت به ليلة أمس. أعتقد انني شربت أنواعا مختلفة من المشروبات (الكحولية). لكن بعد الحفل (الرسمي)، ذهبت الى حانة وكان ثمة نحو 30 أو 40 صديقا هناك”.

وتابع: “أمضينا وقتا رائعا. خلدت للنوم عند الساعة الخامسة فجراً، وعندما استيقظت لم يكن شعوري جيدا”، مؤكدا انه بات “أفضل”.

وكانت موغوروتسا أعربت السبت عن أملها في إحراز فيدرر البطولة، لتتمكن من اختبار مهاراته في الرقص خلال الحفل.