تصفيات مونديال 2018: أسنسيو في تشكيلة اسبانيا

 

 

حصد المهاجم الشاب ماركو أسنسيو ثمن تألقه مع ريال مدريد هذا الموسم، بعد استدعائه الجمعة الى تشكيلة منتخب اسبانيا لكرة القدم لخوض مواجهتي كولومبيا الودية ومقدونيا ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018 الشهر المقبل.

كما استدعى المدرب خولين لوبيتيغي حارس اتلتيك بلباو الشاب كيبا، لتدعيم المنتخب الذي يتصدر مجموعته أمام ايطاليا.

وكان كيبا (22 عاما) استدعي في آذار بعد اصابة بيبي رينا، بيد انه لم يحمل ألوان بلاده حتى الآن.

وفرض أسنسيو (21 عاما) الذي خاض مباراتين دوليتين، نفسه ضمن المواهب الصاعدة في النادي الملكي هذا الموسم في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا الذي يخوض ريال حامل اللقب الموسم الماضي، مباراته النهائية أمام يوفنتوس الايطالي في 3 حزيران.

كما استدعي أسنسيو الى تشكيلة منتخب تحت 21 سنة لخوض كاس اوروبا في بولندا بين 16 و30 حزيران.

وتستضيف اسبانيا كولومبيا وديا في 7 حزيران في مورسيا، حيث يستبعد مشاركة لاعبي ريال الذين يخوضون نهائي دوري الأبطال. وينتقل المنتخب الى مقدونيا في 11 حزيران في مباراة سهلة نسبيا، قبل مواجهة القمة مع ايطاليا في مدريد في 2 ايلول.

 

* في ما يلي التشكيلة:

– حراسة المرمى: بيبي رينا (نابولي الايطالي)، دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الانكليزي)، كيبا (أتلتيك بلباو)

– الدفاع: سيرخيو راموس وناتشو وداني كارباخال (ريال مدريد)، وسيزار اسبيليكويتا (تشلسي الانكليزي)، ناتشو مونريال (ارسنال الانكليزي)، جيرار بيكيه وجوردي البا (برشلونة)

– الوسط: سيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو واندريس اينيستا (برشلونة)، كوكي (اتلتيكو مدريد)، ايسكو (ريال مدريد)، تياغو الكانتارا (بايرن ميونيخ الالماني)، دافيد سيلفا (مانشستر سيتي الانكيزي)، اسيير ايارامندي (ريال سوسييداد)

– الهجوم: ماركو أسنسيو والفارو موراتا (ريال مدريد)، فيتولو (اشيبيلية)، دييغو كوستا وبيدرو رودريغيز (تشلسي الانكليزي)، اياغو اسباس (سلتا فيغو)، جيرار ديلوفيو (ميلان الايطالي).