الدوري الاميركي: غولدن ستايت يحسم مواجهته الثانية مع بورتلاند

 

 

حسم غولدن ستايت ووريرز وصيف بطل الموسم الماضي مواجهته الثانية مع بورتلاند ترايل بلايزرز وتقدم عليه 2-0 في الدور الأول من “بلاي اوف” دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المنطقة الغربية وعلى ملعب “اوراكل ارينا”، استغل غولدن ستايت الساعي الى النهائي الثالث على التوالي واستعادة لقب 2015، عامل الأرض على أكمل وجه وحقق فوزه الثاني على بورتلاند بين جماهيره بفضل البديل جافايل ماكغي الذي لعب دورا أساسيا في هذا الفوز، لاسيما في ظل غياب كيفن دورانت ومعاناة زملائه الأساسيين.

وترجم لاعب الارتكاز محاولاته السبع وأنهى اللقاء وفي رصيده 15 نقطة تحت أنظار دورانت الذي تعرض لإصابة في ربلة ساقه خلال اللقاء الأول بين الفريقين يوم الأحد.

وخلافا للمباراة الأولى التي عانى فيها فريق المدرب ستيف كير لاسيما في الشوط الأول، سيطر غولدن ستايت على مجريات اللقاء الثاني تماما بفضل دفاعه المحكم الذي أجبر بورتلاند على الاكتفاء بـ12 نقطة خلال الربع الثالث.

 

 

كما فرض غولدن ستايت دفاعا محكما على الثنائي سي دجاي ماكولوم وداميان ليلارد اللذين سجلا معا 75 نقطة في المباراة الأولى (41 للاول، رقم قياسي شخصي في البلاي اوف، و34 للثاني)، لكن الأول اكتفى الأربعاء بـ11 نقطة فقط (4 محاولات ناجحة من أصل 17) والثاني بـ12 (5 محاولات ناجحة من أصل 17).

أما ناحية غولدن ستايت الذي حسم اللقاء فعليا في بداية الربع الثالث بتسجيله 7 نقاط متتالية دون رد من ضيفه ليتقدم 62-46، فسجل ستيفن كوري 19 نقطة مع 6 متابعات ومثلها رميات حرة لكنه نجح في 6 محاولات فقط من أصل 18، فيما أضاف كلاي تومسون 16 نقطة (6 محاولات ناجحة من أصل 17).

ولعب درايموند غرين دورا هاما جدا ايضا بعدما حقق 12 متابعة مع 10 تمريرات حاسمة و6 متابعات.

وتنتقل السلسلة السبت الى ملعب ملعب بورتلاند حيث يأمل غولدن ستايت تكرار سيناريو الموسم الماضي حين حسم المواجهة التي جمعت الفريقين في الدور الثاني 4-1.

ويتأهل الى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه الى تحقيق 4 انتصارات.

 

وفي المنطقة الغربية ايضا، حذا هيوستن روكتس حذو غولدن ستايت وتقدم على أوكلاهوما سيتي ثاندر 2-صفر بفوزه عليه 115-111 رغم تعملق نجم الأخير راسل وستبروك الذي حقق رقما قياسيا لفريقه في البلاي اوف بتسجيله 51 نقطة.

 

وفي المنطقة الشرقية، تقدم ايضا واشنطن ويزاردز على مضيفه اتلانتا هوكس 2-صفر بفوزه عليه 109-101 بفضل برادلي بيل الذي سجل 31 نقطة، بينها 16 في الربع الأخير، فيما أضاف نجم الفريق جون وول 32 نقطة مع 5 متابعات و9 تمريرات حاسمة.