“دربي بيروت” ينطلق الليلة: الحكمة لتحقيق “المستحيل”!

 

 

ينطلق عند التاسعة والنصف من مساء اليوم الثلثاء “دربي بيروت” بين الرياضي والحكمة ضمن سلسلة ربع نهائي “XXL” بطولة لبنان لكرة السلة.

ويتأهل الى المربع الذهبي الفريق الذي يُحرز ثلاثة انتصارات من أصل خمسة.

ويلعب الحكمة بحلّة جددية بعد تعاقد النادي مع الثنائي الأميركي ستيفن بورت وكاداريان راينز القادمين من فريق أبولون اليوناني الذي يلعب ضمن الدوري الممتاز، وذلك بعد أن غادر مايك ايفيبرا لاسباب عائلية.

 


إقرأ ايضاً:

برنامج المرحلة الثالثة – Playoffs “فاينال 8” من بطولة “XXL Energy”

انطلاق “الفاينال 8”: هومنتمن والمتحد يتقدّمان (1-0)


 

ويشغل اللاعب ستيفن بورت (189 سنتم و34 عاما) مركز صناعة الألعاب وسبق له أن لعب مع فريق بيبلوس الموسم الماضي، امّا اللاعب الثاني راينز (206 سنتم و27 عاما)، فهو يلعب للمرة الاولى في لبنان وبلغ معدله في الدوري اليوناني هذا الموسم 6.6 نقاط مع 4.8 متابعات في 24 دقيقة في المباراة الواحدة.

من جانب الرياضي، سيلعب الثلاثي الأجنبي إدغار سوزا وبرانكو سفيتكوفيتش وألادي امينو، الذي اشركهم الفريق في المباريات الاخيرة من دور المجموعات.

 


إقرأ ايضاً: كاخيا يوضح: هذا هو الملعب المعتمد لإستضافة كأس آسيا…


 

في حين فضّل الجهاز الفني لبطل لبنان، بحسب معلومات صحفية، الى منح الوافد الجديد اورلاندو جونسون المزيد من الوقت قبل اشراكه مع الفريق.

بالنسبة للتوقعات، تميل الكفة الى فريق الرياضي الأكثر جهوزية والذي أنهى الدور المنتظم بالمركز الثاني، ودور المجموعات بالمركز الاول في مجموعته، في حين يعاني الحكمة هذا الموسم كثيراً وهو احتل المركز الرابع في مجموعته.

 

 

المباراة ستقام على ملعب “صائب سلام” في المنارة، كون الرياضي يملك افضلية الارض، فيما ستلعب المباراة الثانية يوم الأحد المقبل عند الخامسة عصراً على ملعب الحكمة.

ويسعى الحكمة لتحقيق المستحيل والتفوق على مضيفه، في ظل الإعتماد هجومياً على قوة ستيفن بورت الذي سبق وأن اثبت علو كعبه في الدوري اللبناني مع بيبلوس.

يُذكر ان الفريقين تواجها الموسم الماضي في السلسلة النهائية التي فاز بها الرياضي بنتيجة (4-2).