تزلج: زيارة رسمية من الاتحاد الدولي لبشري والارز

 

زارت أمينة عامة الاتحاد الدولي للتزلج على الثلج البريطانية ساره لويس بلدية بشري يرافقها رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي أمين صندوق الاتحاد اللبناني يوسف شامل خليل وعضوة الاتحاد رئيسة اللجنة  الفنية في زينة دريان.

وكان في استقبالها في القصر البلدي رئيس البلدية وامين عام الاتحاد اللبناني للتزلج  فريدي كيروز، نائبه يوسف الفخري وعدد من اعضاء المجلس البلدي وموظفو البلدية بالاضافة الى نائب رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج سليم كيروز.

وتناول البحث بين كيروز ولويس سبل تعزيز التعاون بين الاتحاد الدولي للتزلج وبلدية بشري على صعيد التدريب والمشاركة في البطولات الدولية، وبحثا في امكانية انشاء محطات تزلج جديدة في الارز.

من بعدها كانت جولة للويس ورئيس البلدية والوفد المرافق على الوفود المشاركة في بطولة الدول الصغرى للتزلج والفرق اللبنانية التي تتدرب على تزلج العمق في الأرز.

ومن بعدها نُظمت لها جولة على منحدرات جبران خليل جبران في الارز، والتي عبرت فيها لويس عن اعجابها بهذه المنحدرات “التي تضاهي المنحدرات العالمية”.

ثم اقام رئيس واعضاء المجلس البلدي مأدبة غداء على شرفها بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة وعدد من اعضاء الاتحاد ورئيس مجلس ادارة “شركة تلسكي الارز” جوني كيروز.

وقدّم نائب رئيس البلدية للويس هدية تذكارية كناية عن خشبة ارز على شكل ارزة عربون تقدير لزيارتها بشري.

يُشار الى ان منحدرات الارز ستستضيف بطولة الدول الصغرى في الاتحاد الدولي للتزلج بين 12 و15 كانون الثاني الجاري بمشاركة 13 دولة وهي  ليتوانيا، رومانيا، البرتغال، قبرص، المجر، سلوفاكيا، البانيا، اليونان، بلجيكا، سان مارينو، ارمينيا، صربيا ولبنان.