رالي دكار: لوب يحرز المرحلة الثامنة وينتزع الصدارة

 

 

انتزع سائق بيجو الفرنسي سيباستيان لوب صدارة الترتيب العام باحرازه الثلثاء المركز الاول في فئة السيارات في المرحلة الثامنة من رالي دكار 2017 التي ربطت بين مدينتي اويوني البوليفية وسالتا الارجنتينية وتأخرت بسبب الامطار الغزيرة.

وقطع لوب مسافة المرحلة الخاصة التي بلغت 417 كلم بزمن 4،11،02 ساعات متقدم على مواطنيه وزميليه في الفريق ستيفان بيترهانسل (بفارق 3،35 دقائق) الذي تراجع الى المركز الثاني في الترتيب العام، وسيريل ديبريه (بفارق 5،13 دقيقة).

وهي المرحلة الثالثة التي يكسبها لوب، الفائز بتسعة القاب في بطولة العالم للراليات ويخوض مغامرته الثاني في رالي دكار أبرز سباقات الطرق الوعرة، في نسخة هذا العام بعد المرحلتين الثانية والخامسة.

وتأخر وصول المتسابقين أكثر من ساعتين عن الموعد المحدد بسبب الامطار الغزيرة.

وتضرر المسار الذي كان من المقرر يقام عليه الجزء الثاني من المرحلة الخاصة ما أدى الى ابطاء سرعة المتسابقين.

وتم تعديل مسار المرحلة الثامنة الاثنين من قبل ادارة السباق حيث تم تقديم خط وصول الجزء الاول من المرحلة الخاصة الى الكيلومتر 74 في كل الفئات، اي بتقليص 73 كلم. واعفيت الشاحنات من خوض الجزء الثاني من المرحلة الخاصة.

وكانت المرحلتان اللتان اقيمتا الجمعة والاثنين، خضعتا الى تعديل بسبب الامطار، فيما الغيت مرحلة السبت. وبلغ عدد الكليومترات التي تم الغاؤها منذ يوم الجمعة بسبب المطر 989 من اصل 1788 كلم.

وفي فئة الدراجات، كان المركز الاول من نصيب سائق هوندا الاسباني خوان باريدا الذي قطع المسافة بزمن 4،28،21 ساعات متقدما على سائقي كاي تي إم النمسوي ماتياس فالكنر (بفارق 3،51 دقيقة) والبريطاني سام سندرلاند (بفارق 3،54 دقيقة).

واحتفظ سندرلاند بصدارة الترتيب العام حيث يبتعد بفارق 20 دقيقة.