الرياضي يُعيد هومنتمن إلى أرض الواقع

 

 

أنهى فريق الرياضي، بطل لبنان، سلسلة إنتصارات ضيفه هومنتمن بالفوز عليه مساء الاحد ضمن المرحلة الثامنة من بطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة (73-66).

وهذه الخسارة الاولى لهومنتمن بعد سلسلة من 7 انتصارات متتالية، في حين إستعاد فريق الرياضي هيبته بعد الخسارة في المرحلة الماضية امام المتحد وحقق فوزه الخامس من اصل 8 مباريات.

وبالرغم من هذه الخسارة، حافظ هومنتمن على صدارة الدوري برصيد 22 نقطة.

وبدأ صاحب الأرض المباراة بافضل طريقة وسرعان ما تقدم بفارق 6 نقاط بعد مرور 5 دقائق، ثم أنهى الربع الاول بنتيجة (23-14). وحافظ الرياضي على تقدمه في الربع الثاني بالرغم من محاولات هومنتمن الكثيرة بقيادة نجم الرياضي السابق فادي الخطيب من أجل العودة بالنتيجة، وأنهى الرياضي هذا الربع متقدماً بنتيجة (38-33).

عانى الرياضي قليلاً في الربع الثالث في مقابل ضغط كبير من الفريق الأرمني الذي قلص الفارق الى نقطة وحيدة بعد مرور 5 دقائق، قبل أن ينهي الفريق البيروتي الربع الثالث لمصلحته بنتيجة (56-50).

وحافظ حامل اللقب في الربع الأخير على تقدمه حتى الصافرة الأخيرة، منهياً بالتالي سيطرة أرمنية مطلقة على مباريات بطولة لبنان في موسم 2016/2017.

وكان أفضل مسجّل في اللقاء من جانب الفائز وائل عرقجي بـ17 نقطة و8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، واضاف اليه برانكو سفيتكوفيتش 13 نقطة، وإسماعيل احمد 11 نقطة مع 13 متابعة وعلي حيدر 11 نقطة و10 متابعات، واللافت في الأمر أن أجنبي الفريق الجديد شامار برون لم يسجل أي نقطة في 23 دقيقة لعب فيها.

ومن جانب هومنتمن، سجّل فادي الخطيب 17 نقطة وآتر ماجوك 16 نقطة.