بيار كاخيا رئيساً لإتحاد كرة السلة بفوز لائحته “أبناء كرة السلة”

 

في انتخابات ماراتونية إمتدت حتى ساعات الصباح الأولى، فاز رئيس مكتب الرياضة في حزب “القوات اللبنانية” بيار كاخيا برئاسة إتحاد كرة السلة، بعد فوز لائحته “أبناء كرة السلة” بنتيجة (10-5)، في سنتر ديمرجيان.

وتفوق كاخيا ولائحته على اللائحة المقابلة التي ترأسها أكرم الحلبي.

وبدأت جلسة الانتخاب عند السابعة مساء، وقد تلا الأمين العام المحامي السابق غسان فارس البيان الاداري وتم التصديق عليه من قبل الجمعية العمومية، بعدها شرح رئيس الاتحاد وليد نصار بالتفاصيل البيان المالي منذ تسلّمه الرئاسة على شاشة عملاقة حدّد فيها الاموال التي صرفت خلال فترة ولايته والطريقة الشفافة التي اتبعها من خلال شركة مالية تولّت التدقيق بكافة الحسابات، ثم صدّقت الجمعية العمومية عليه.

ثم عقدت جلسة ثانية لانتخاب لجنة ادارية جديدة في حضور مندوب وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات عند الثامنة والنصف مساء، حيث انطلقت العملية الانتخابية بكل روح رياضية ومن دون اي إشكالات.

لائحة كاخيا فازت بـ 8 اعضاء فيما خرقت اللائحة الثانية بخمسة اعضاء مع عضوين كانا موجودين على اللائحتين هما إيلي فرحات وسليم فوال.

والاعضاء الفائزون من لائحة كاخيا هم اضافة الى كاخيا، رامي فوّاز، ياسر الحاج، غازي بستاني، شربل رزق، ضومط كلاب، روجيه عشقوتي، وإدوار أبي زخم.

ومن جهة حلبي فاز الى جانبه، طوني خليل، جورج صابونجيان، باتريك لحود وتمام جارودي.

وبعد انتهاء الإنتخابات، عقدت اللجنة الفائزة، بحضور 10 اعضاء وغياب الأعضاء الخمسة من لائحة الحلبي، اولى جلساتها وتم توزيع المناصب على الشكل التالي:

 

رئيس: بيار كاخيا

نائب رئيس اول: ضومط كلاب

نائب رئيس ثاني: سليم فوال

نائب رئيس ثالث: رامي فواز

نائب رئيس رابع: إيدي ابي زخم

أمين عام: المحامي شربل رزق

محاسب: روجيه عشقوتي

أمين صندوق: ايلي فرحات

مدير منتخبات: ياسر الحاج

 

وبعد الجلسة، تلا الرئيس المنتخب كاخيا على الصحافيين توزيع المناصب، معلناً انه تم التواصل مع الاعضاء الخمسة المتغيبين وطلبوا مهلة 24 ساعة، لكن الاعضاء الحاضرين فضّلوا ان تجتمع اللجة الادارية فوراً ليتم توزيع المناصب، كما اعلن ان اللجنة الادارية الجديدة ستحضر مباراة يوم الجمعة في بطولة لبنان لكرة السلة.