الشيخ سلمان يشيد باداء حكام آسيا خلال “ريو 2016”

 

 

أشاد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة بالظهور المميز لحكام قارة آسيا في منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2016 التي اختتمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية يوم الأحد الماضي.

ونوه الشيخ سلمان بالمستوى الذي قدمه الحكام الآسيويون في مختلف مراحل مسابقة كرة القدم الأولمبية مثنياً بصفة خاصة على أداء الطاقم الإيراني المكون من الحكام علي رضا فغاني ومساعديه رضا سوخاندان ومحمد رضا منصوري، والذين نجحوا في إدارة المباراة النهائية للمسابقة بين منتخبي البرازيل والمانيا.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي: “في إطار الرؤية الجديدة للاتحاد الآسيوي، وضعنا أهداف واضحة لتطوير مختلف مكونات منظومة كرة القدم الآسيوية ومن بينها قطاع التحكيم حيث نركز على رفع المستوى الفني للحكام وجعلهم قادرين على تمثيل القارة في أكبر المنافسات الكروية، وباعتقادي أن الظهور الملفت لحكامنا في أولمبياد ريو دي جانيرو يعزز تلك الرؤية الجديدة ويدفع باتجاه المزيد من العمل الدؤوب للإرتقاء بقطاع الحكام على مختلف الأصعدة”.

وأضاف: “ما حققه حكام القارة الآسيوية في أولمبياد ريو دي جانيرو يعتير إضافة جيدة لمسيرة التحكيم الآسيوي، ويثبت جدارة حكامنا في تولي مسؤولية ادارة مباريات البطولات الكروية الكبرى بكل كفاءة واقتدار، كما أن ذلك التميز يعتبر مصدر إلهام لكافة الحكام الآسيويين من أجل مضاعفة البذل والعطاء للوصول إلى أهم الإستحقاقات العالمية في السنوات المقبلة”.

وأعرب الشيخ سلمان عن ثقته بأن المستقبل القريب سيشهد تولي الحكم الآسيوي إدارة نهائي كأس العالم، وذلك بالنظر إلى تصاعد المستوى الفني للحكام ووجود الرغبة الحقيقية لديهم للتميز والتفوق مشيرا إلى أن بلوغ ذلك الهدف المنشود سيشكل إضافة لمنجزات التحكيم الآسيوي وتتويجاً لجهود من يعملون باجتهاد من أجل الارتقاء بمستوى الحكام في القارة الآسيوية.