بيار كاخيا لـ”Sports-Leb”: لن نقبل برئيس إتحاد لكرة السلة من دون مشروع!

 

أطلقت الجهات الرياضية والسياسية التحضيرات للإنتخابات المقبلة على صعيد كل الإتحادات الرياضية بعد انتهاء الألعاب الأولمبية الصيفية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية الشهر المقبل.

موقع “Sports-leb” اجرى مقابلة مع رئيس مكتب الرياضة في حزب “القوات اللبنانية” بيار كاخيا للإطلاع عن تحضيرات الحزب للإنتخابات المقبلة وموقفه بالتحديد من انتخابات اتحاد كرة السلة.

 

هل لك ان تضعنا بصورة التحضيرات للانتخابات المقبلة في الاتحادات الرياضية، خصوصاً في كرة السلة؟

كحزب “القوات اللبنانية”، لا شك ان كل الرياضات تهمنا وبالتحديد كرة السلة والكرة الطائرة وكرة الطاولة، لانّ لدينا تواجداً كبيراً في هذه الألعاب. وفي كرة السلة بالتحديد لن نقبل بوصول اي شخص بـ “المظلة”، ومن خارج اطار اللعبة ومن ضحّى لاجلها، وسنعرقل هذا الأمر بكل ما اوتينا من قوة.

فمنذ الإنقلاب على بيار كاخيا، وكرة السلة تتخبط بسبب “إنزال” اشخاص غير كفوئين بالمظلة ولا يملكون اي خبرة في اللعبة، لذلك نحن ضد وصول اي شخص لا يملك مشروعاً واضحاً وصريحاً لرفع شأن اللعبة.

 

هل لمكتب الرياضة في “القوات” مشروع لكرة السلة؟

بالتأكيد هناك مشروع لكرة السلة اللبنانية، وهدفنا الاول خلال سنتين تخفيف الفاتورة الرياضية للاندية وجعله “صفر تكلفة” خلال اربع سنوات.

 

هل بيار كاخيا مرشح؟

بيار كاخيا يدرس موضوع الترشح لانتخابات اتحاد كرة السلة، لكن القرار ليس عندي فقط بل هو قرار لحزب “القوات” بترشيح رئيس مكتب الرياضة من عدمه، ونحن نلتزم بقراره بكل تأكيد.

 

ماذا عن التواصل مع “التيار الوطني الحرّ”؟

حصل اجتماع اوّلي مع “التيار الوطني الحرّ”، وقريباً سيُستكمل التواصل من اجل الانتخابات للوصول الى اتفاق معيّن، وفي حال لم نتوصل الى ذلك، سيكون التواصل في ما بيننا لادارة الخلاف، لكن هناك ايجابية بالتعامل مع بعضنا البعض من قبل الطرفين.

 

أعلن مؤخراً مكتب الرياضة عن فتح الباب امام كل “قواتي” ينوي الترشح لتقديم طلب، هل لك ان تشرح لنا هذه الخطوة؟

انا ادعو الرفاق القواتيين، خصوصاً الشباب واصحاب الخبرة بالمجال الرياضي، الاتصال بمكتب الرياضة وتقديم السيرة الذاتية لهم لبحث ملفاتهم وترشيح من هو كفوء، لاننا بحاجة الى دمّ شبابي فيه روح جديدة تريد العمل، من اجل تحسين المجال الرياضي في لبنان.

 

حاوره الياس الشدياق