لبنان هزم كوريا واحتلّ المركز الخامس ونصّار اتصل برئيس البعثة مهنئاً

 

احتل منتخب لبنان في كرة السلة المركز الخامس في بطولة الأمم الآسيوية الـ 28 التي اختتمت السبت  في الصين بفوزه (88-87) على نظيره الكوري الجنوبي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس. وبذلك سيتقدّم لبنان (الذي يحتل المركز 34 في العالم) على لائحة  التصنيف العالمي كما سيتقدّم على لائحة التصنيف الآسيوي (يحتل  المركز 6 حاليا).

 

وجاءت المباراة بين لبنان وكوريا الجنوبية مثيرة، وبذلك ثأر منتخب الأرز لخسارته امام كوريا في الدور الاول من البطولة . وتقاربت النقاط في الربع الأول الذي انتهى لمصلحة منتخب لبنان (23-20). وفي الربع الثاني دانت السيطرة للبنان بعدما نجح لاعبوه في التفوّق على خصومهم لينتهي الربع الثاني بتقدّم لبنان بفارق 11 نقطة (49-38).

 

وفي الربع الثالث استعادت كوريا زمام المبادرة وسيطرت بشكل واضح على هذا الربع وسجّلت 25 نقطة في مقابل 15 للمنتخب اللبناني لينتهي الربع الثالث لمصلحة لبنان (64-63). وفي الربع الرابع تكافأت الكفتان اللبنانية والكورية ولينجح منتخب لبنان بالفوز باللقاء بفارق نقطة واحدة (88-87) وليحرز المركز الخامس ويثأر بالتالي لخسارته في الدور الأول.

 

سجّل للبنان باسل بوجي (28 نقطة و12 ريباوندز وتمريرتان) وامير سعود (18 نقطة) وشارل تابت (16 نقطة) وعمر الأيوبي (13 نقطة)ورودريك عقل (5 نقاط) وجو ابي خرس (4 نقاط) وكل من نديم سعيد ووائل عرقجي نقطتان. وغاب عن المباراة علي حيدر وجان عبد النور واحمد ابراهيم وجاي يونغبلود.

 

 – وبعد المباراة،  اتصل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصار برئيس البعثة اللبنانية في الصين نادر بسمة وهنأه بالفوز وباحراز المركز الخامس في  بطولة الأمم الآسيوية مما سيحسّن ترتيب لبنان على الصعيدين الدولي والقاري. ووجّه نصار الشكر الى اللبنانيين عامة وعشاق كرة السلة خاصة الذين واكبوا لحظة بلحظة مباريات منتخب لبنان في أكبر استحقاق قاري ووقوفهم الى جانب منتخب بلادهم.

 

كما شكر رئيس مجلس ادارة “ايندفكو” نعمت افرام لرعاية “سانيتا” لمنتخب لبنان، كاشفاً انه سيعقد مؤتمراً صحافياً بعد عودة البعثة اللبنانية من الصين.