العداؤون الثمانية يبدأون مهمة اجتياز 252 كلم الثلاثاء

 

 

تنطلق مهمة  العدائين الثمانية وهم علي قضامي، عماد لادقاني، جورج حويّك، خضر بدران، جهاد الاشقر، مارك جبران، محمد مرهمو وربيع فرسون من “ديفيت رانرز” “De-feet Runners  لاجتياز مسافة 252 كلم ركضاً بدءاً من صباح الثلاثاء 9 حزيران الجاري من بلدة انصار الجنوبية حتى خط النهاية المحدد ظهر الأحد المقبل الواقع في  14 حزيران الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي.

 

وقد اختار العداؤون هدفاً لمهمتهم دعماً للأطفال الذين يعانون من امراض في القلب بالتعاون مع جمعية “هارت بيت” عبر اجتياز كافة المحافظات اللبنانية.

 

يبلغ طول المهمة 252 كلم  على ان يجتازها العداؤون خلال ستة ايام، بحيث سيركض العداؤون 42 كلم في اليوم الواحد من بلدة انصار الجنوبية وصولاً الى جزين في اليوم الأول، وفي العاشر من حزيران من الجنوب الى البقاع، وفي 11 حزيران من بعلبك الى الهرمل، وفي 12 حزيران من عكار الى الشمال وتحديداً الى طرابلس، وفي 13 حزيران في جبل لبنان مروراً بالزعرور الى قرنة شهوان، على ان تكون نقطة الوصول محددة ظهر الأحد الواقع في العاشر من حزيران في محافظة بيروت وتحديداً في “الزيتونة باي”. وسيتخلّل المحطات التي سيمر فيها العداؤون تكريم لهم من قبل بلديات القرى.

 

وقد أنهى العداؤون تحضيراتهم، التي بدأت في نيسان الفائت، عبر الركض 15 كلم مرتين في الاسبوع واجتازوا مسافة 35 كلم في آخر كل اسبوع. وتضمّن المسار،الذي تدرّب عليه العداؤون، المرتفعات وهي شبيهة بالمسار الذي سيسلكونه خلال المهمة. ومع بداية شهر ايار الفائت  تكثفت التحضيرات اذ اجتاز العداؤون مسافة 35 كلم مرتين في الاسبوع.